حاكم نيويورك
حاكم نيويورك


حاكم نيويورك: لقاح كورونا لن يتأخر عن سكان الولاية

منال بركات

السبت، 14 نوفمبر 2020 - 02:06 ص

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في المؤتمر الصحفي يوم الجمعة، إن لقاح الكوفيد19 سيكون متاحًا على نطاق واسع لجميع الأمريكيين بحلول أبريل باستثناء نيويورك، حيث لن يتم تسليمه لحاكم الولاية كومو وسيبلغنا عندما يكون جاهزًا لذلك وإلا فلن نتمكن من تسليم ولاية لن تمنحها لشعبها على الفور.

 

وعلق الحاكم كومو على تصريحات الرئيس ترامب، قائلاً "لا شيء مما قاله الرئيس ترامب، صحيح"، وأنه "لن يكون هناك تأخير" لولاية نيويورك.

 

وأضاف قامت عدد من الولايات بما في ذلك نيويورك، بتشكيل لجنة المراجعة العلمية الخاصة بهم، والتي ستراجع عملية إدارة الغذاء والدواء، وذلك بالتزامن معًا.  

 

ومن جانبها قالت المدعية العامة ليتيتا جيمس، إن مكتبها مستعد لمقاضاة إدارة ترامب إذا لم يتم إعطاء نيويورك لقاحًا مع بقية الولايات المتحدة وأصدرت بيانا جاء فيه "هذا ليس أكثر من سلوك انتقامي من قبل رئيس بطة عرجاء يحاول انتزاع الثأر من أولئك الذين يعارضون سياسته بمجرد أن يكون هناك لقاح مطور بالكامل كوفيد 19، نحن على ثقة من أن إدارة بايدن، وهاريس ستزود نيويورك بالعدد المناسب من الجرعات حتى يتمكن سكان ولايتنا من تحقيق المناعة إذا تم نشر اللقاح في عشية إدارة ترامب وأراد الرئيس ممارسة ألعاب مع حياة الناس، فسنقاضيه وسنفوز ".

 

اقرأ أيضا

عضو الحزب الديمقراطي الأمريكي: 3 آليات للتصويت في الانتخابات الرئاسية
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة