صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


اللجنه العليا لموافقات البناء تجيز 119 ترخيص جديد للبناء بالمنوفية

محمد الشامي

السبت، 14 نوفمبر 2020 - 07:26 ص

أعلن  المهندس اشرف الجمل  وكيل وزارة الزراعة بمحافظة المنوفية أن اللجنة العليا لموافقات البناء على الأراضي الزراعية قد وافقت على اجازة ١١٩ ملف مقدم من المواطنين، تمهيدًا لرفعهم إلى وزارة الزراعة  لأخذ الموافقة النهائية على الترخيص حتى يتسنى إخطار الوحدات المحلية المختصة للسير في إجراءات الترخيص والبناء.


وأشار إلى أن ذلك يأتي في إطار الجهود المبذولة من الدولة لرفع المعاناة عن كاهل المزارعين، وأكد المهندس أشرف الجمل وكيل زراعة المنوفية انه بعد أخذ جميع الإجراءات الوقائية والاحتياطات الصحية واشتراطات التباعد الاجتماعي للوقاية من فيروس كورونا المستجد تم بالتعاون مع منظمة اليونيدو (UNIDO) عقد لجنة المبيدات بوزارة الزراعة الدورة الرابعة والعشرون لمطبقي المبيدات وذلك في الفترة من 11/8 حتى١١/١٢بديوان مديرية الزراعة بالمنوفية لنشر التوعية بالاستخدام الآمن للمبيدات والقضاء على الفوضى المنتشرة في استخدامها بهدف توفير منتجات زراعية صحية خالية من أي آثار للمبيدات وكذلك توفير فرص عمل خاصة للخريجين.

 

ويأتي ذلك في إطار التوجه العام لوزارة الزراعة بترشيد استهلاك المبيدات والحفاظ على البيئة لإعطاء ميزة تنافسية للصادرات الزراعية المصرية في الأسواق العالمية.

 

وشارك في الدورة د. محمد شديد كمنسق وحاضر فيها عدد من المتخصصين بمركز البحوث الزراعية وذلك للارتقاء بالمحتوى المعرفي للمتدربين وبمشاركة إدارة المكافحة بالمديرية كما حضر الدورة عدد 40 متدرب من الشباب الراغبين في العمل بمجال المبيدات الزراعية .

وقد تناولت الدورة التعريف بالمبيدات وطرق تقسيمها وكيفية استخدامها الأستخدام الأمثل وطرق التخلص الآمن من عبواتها الفارغة، كما تناولت الإسعافات الأولية اللازمة لحالات الطوارئ جراء التعامل مع المبيدات .

أقرأ إيضا||  محافظ المنوفية يوجه بالارتقاء بالمظهر الحضارى للمحافظة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة