جني ثمار مشروع التنمية المتكاملة
جني ثمار مشروع التنمية المتكاملة


جني ثمار مشروع التنمية المتكاملة في 12 مزرعة بوسط سيناء 

صالح العلاقمي

السبت، 14 نوفمبر 2020 - 11:25 ص

تحقق حلم جهاز تعمير سيناء ، في جني ثمار مشروع التنمية المتكاملة فى مناطق الحسنة ونخل بوسط سيناء من خلال ١٢ مزرعة  تعتبر خطوة على طريق تنمية المناطق البدوية داخل سيناء، لتشغيل الشباب  في المشروع الذي يتضمن إنشاء بئر ماء لاستصلاح الأرض وتحويلها إلى مزارع خضروات وفاكهة ومزارع  سمكية على أعلى مستوى من التكنولوجيا، فضلاً عن مزرعة لتربية الأغنام والماعز وكذلك الدواجن .

وقال  المهندس ناجي إبراهيم محمد، رئيس منطقة تعمير شمال سيناء، إنه تم جني ثمار ما بدأناه من زراعة فى مناطق الحسنة ونخل، عبارة عن (8) مزارع في مركز نخل، في مناطق (صدر الحيطان- الرواق- الهرابة- النثيلة- الكونتلا 2- الكونتلا 3- الكونتلا 4- والكونتلا 5). 
وأضاف رئيس منطقة تعمير شمال سيناء، أن هناك 4 مزارع في مركز الحسنة، وهي في مناطق: (الجفجافة- الميتمثنى- أبو المراحيل- وبئر بدا)  ويشتمل كل تجمع  على صوب وزراعات مكشوفة ونخيل ومزارع أغنام وفاكهة ومزارع سمكية.

وتابع رئيس منطقة تعمير شمال سيناء، أنه تم الاهتمام بالمرأة البدوية من خلال إنشاء مركز تدريب ومشغل لتعليم المرأة القراءة والكتابة والحرف اليدوية والخياطة والتطريز والتفصيل والتريكو وغيرها من الحرف وتسويق منتجاتهن في الأسواق، من خلال المعارض الخاصة بجهاز تعمير سيناء ومحافظة شمال سيناء للحصول على أعلى عائد مادي للمرأة البدوية، ويجرى حاليا تنفيذ مشغل نخل بوسط سيناء.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة