هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام
هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام


«ساعي مرتبه 41 ألف جنيه».. تصريحات صادمة لوزير قطاع الأعمال

نرمين سليمان

السبت، 14 نوفمبر 2020 - 11:34 ص

 

أكد هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام ، أنه تم تقييم 119 عضوا منتدبا للشركات التابعة، ووجدنا أن أكثر من نصفهم غير مناسب لإدارة مثل هذه الشركات.

أضاف خلال مؤتمر «مصر في عالم متغير»، أن عمليات التطوير الجارية لكافة الشركات القابضة، وشركانها التابعة اعتمدت على محورين، تتضمن دراسة وتحليل لكافة مولرد وإمكانيات الشركات خاصة التي تحقق خسائر كبيرة.

وأشار إلى أن المحور تتضمن إعادة التنظيم الكامل بما يضمن تحقيق الحوكمة في عمليات الإدارة، وإعادتها للمساهم نفسه.

وذكر أن هناك 48 شركة خاسرة، كان رأس مالهم مجتمعا 16 مليار جنيه، تكبدت خسائر نحو 44 مليار جنيه، وذلك بسبب ثغرات القانون القديم.

وتابع، أن القانون الجديد تتضمن تحديد نسب الأرباح الموزعة للعاملين لتتراوح ما بين 10 إلى 12%، وربط عمليات الإنتاج بمستوى الأجور.

وكشف وزير قطاع الأعمال عن الساعي بإحدى الشركات يحصل على مرتب بقيمة 41 ألف جنيه، في حين أن أحد الأعضاء المنتدبين في القابضة للغزل والنسيج يحصل على 14 ألف جنيه.

وأكد على أن القانون الجديد حرص على تنظيم عملية الأجور في كافة الشركات، وربطها بالإنتاجية.

جاء ذلك خلال مؤتمر «مصر في عالم متغير» الذي تنظمة «جامعة المستقبل» لمناقشة استعداد مصر لبداية مرحلة جديدة من الإصلاح السياسي والاقتصادي والإداري، كما يناقش المؤتمر القوي العالمية والإقليمية وسياسيات بناء الدولة القوية الفعالة، وكيفية مواجهة قضايا العالم كالصدمات الاقتصادية، حقوق الإنسان، الإرهاب، ثورة الإنترنت والحوكمة الرشيدة.

وذلك بحضور، د. عبادة سرحان رئيس جامعة المستقبل ود. شيرين الشواربي عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية - جامعة المستقبل، ود. جودة عبد الخالق أستاذ الاقتصاد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، جامعة القاهرة ووزير التضامن الاجتماعي الأسبق، ود. مصطفي الفقى دبلوماسي ومفكر سياسي ومدير مكتبة الأسكندرية ومحمود مسلم رئيس تحرير جريدة الوطن ورئيس شبكة dmc، ولفيف من الخبراء والمفكرين والباحثين في المجال الاقتصادي والسياسي والإعلامي

قطاع الأعمال ترد على ما نشر من مغالطات بشأن مشروع تعديل قانون الشركات

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة