صورة موضوعية
صورة موضوعية


أعراض الموجة الثانية| تسجيل شكاوى جديدة للإصابة بـ«فيروس كورونا»

حاتم حسني

السبت، 14 نوفمبر 2020 - 12:41 م


كشف عدد من مرضى فيروس كورونا مؤخرا، عن شعورهم بأعراض تختلف عن الأعراض المعروفة مسبقا والتي تشمل، السعال المتواصل، والحمى، وفقدان حاستي الشم والذوق، والشعور بضيق التنفس.


وبحسب تقرير لصحيفة "ذا صن" البريطانية، تم رصد 4 أعراض خفيفة مرتبطة بفيروس كورونا المستجد، والتي كشفت عنها دراسات ومصابون، مما يقتضي ضرورة استشارة الطبيب عند اكتشافها.


آلام في البطن


أعلن بعض مرضى "كورونا"، تعرضهم لآلام في البطن قبل ظهور باقي الأعراض المعروفة للمرض، وهو ما يتوافق مع دراسة نشرت في المجلة الأميركية لأمراض الجهاز الهضمي، تشير إلى أن مرضى كورونا قد يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي، مثل الإسهال.


جمع الباحثون، في هذه الدراسة بيانات 204 مريضا بكورونا في مقاطعة هوبي الصينية، وبتحليل البيانات اكتشفوا أن 48.5 % منهم وصلوا إلى المستشفى وهم يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الإقياء والإسهال.


التهاب في العينين


قالت الجمعية البريطانية لطب الأنف والأذن والحنجرة، إن التهاب ملتحمة العين قد يكون من أعراض الإصابة بفيروس كورونا، مفسرين ذلك بأن العينين قد تكونان "بوابة" لدخول الفيروس إلى الجسم.


عدم التركيز


تضمنت أعراض الإصابة بفيروس كورونا والتي لا يعرفها الكثيرون "ضباب الدماغ" أو الإرهاق العقلي، حيث أبلغ مصابون عن تراجع مستوى تركيزهم على نحو كبير بعد أيام من الشعور باحتقان في الجيوب الأنفية والصداع.


التعب والإرهاق


أبلغ مصابون بكوفيد-19 عن شعورهم بتعب شديد قبل ظهور الأعراض الأخرى المعروفة، حيث ذكرت دراسة نشرت نتائجها في مجلة الجمعية الطبية الأميركية إلى أن ما يقارب 44 % من الذين نقلوا للمستشفيات وثبتت إصابتهم بكورونا كانوا يعانون من التعب والإرهاق والغثيان، لدرجة عجز كثيرين منهم عن الوقوف.

 

شاهد  ايضا :- بيانات «الصحة» تكشف تراجع نسب شفاء مرضى كورونا بمعدل بسيط

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة