الدكتور خالد العناني،
الدكتور خالد العناني،


العناني: «سقارة» لم تبح بـ1% من كنوزها حتى الآن

شيرين الكردي

السبت، 14 نوفمبر 2020 - 01:12 م

أعرب الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، عن سعادته بما وصفه بحضور العالم كله للحظة الإعلان عن كشف أثري جديد في منطقة سقارة.

وقال العناني، في مؤتمر صحفي للإعلان عن كشف أثري جديد بسقارة، صباح السبت 14 نوفمبر، إن منطقة سقارة  كنز كبير، مشيرًا إلى أنها ثرية جدًا، ولم تبح حتى الآن عن 1% من كنوزها، حيث أنها مليئة بمقابر آدمية وحيوانية في كل بقاعها لأي فترة زمنية.

وقال د.خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إن البعثات المصرية هي التي كشفت أكثر من 95% من الاكتشافات الأثرية خلال الـ 4 سنوات الماضية، وكان هذا إنجازا كبيرا للدولة المصرية، ويرجع الفضل الكبير للدكتور زاهي حواس ومصطفى وزيري اللذين قاما بتدريب هؤلاء الشباب

وأوضح الدكتور خالد العناني،أن العالم أجمع متواجد اليوم للإعلان عن كشف أثري جديد في سقارة، معقبا: "من سقارة وللعام الثالث نقوم بالإعلان عن اكتشافات أثرية".

وأكد الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، أن سقارة كنز ولا يمكن أن تقل أهميته عن أثرية منطقة الجيزة، معقبا: "سقارة تعد أحد أجزاء جبانة منف، ويعد هرم سقارة أحد أهم أجزاء جبانة منف، وهذا يوضح سبب كمية الآثار المتواجدة بها".

 

شاهد  ايضا :- وزير السياحة: البعثات المصرية وراء أكثر من 95% من الاكتشافات الأثرية

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة