المتحدث باسم قوات تحالف دعم الشرعية المتحدث باسم قوات تحالف دعم الشرعية

 اعتراض وتدمير طائرة مفخخة أطلقتها مليشيا الحوثي تجاه السعودية

هبة عبدالفتاح السبت، 14 نوفمبر 2020 - 01:42 م

أعلن المُتحدث الرسمي باسم قوات التحالف «تحالف دعم الشرعية في اليمن» العميد الركن تركي المالكي، أن قوات التحالف المشتركة تمكنت صباح اليوم السبت 14 نوفمبر، من اعتراض وتدمير طائرة مفخخة أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية.

يذكر أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ندد  الأربعاء 11 نوفمبر، بخطورة المشروع الإقليمي للنظام الإيراني.

وقال خادم الحرمين الشريفين، إن دول المنطق تواجه محاولات عديدة من قوى إقليمية، تسعى لفرض نفوذها السياسي، وأيديولوجيتها المتطرفة، خدمة لمصالحها، واستكمل قائلاً: «المملكة تؤكد خطورة مشروع النظام الإيراني الإقليمي، وتدخله في الدول ودعمه للإرهاب،وتنادي بضرورة اتخاذ موقف حازم من قبل المجتمع الدولي تجاهه».

وأوضح خادم الحرمين الشريفين، أن النظام الإيراني يعمل على ودعم الإرهاب والتطرف وتأجيج الطائفية.

ودعا الملك سلمان في كلمته التي ألقاها في افتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة الثامنة لمجلس الشورى، المجتمع الدولي لاتخاذ موقف حازم تجاه إيران، لضمان منعها من الحصول على أسلحة دمارٍ شاملٍ وتطوير برنامج الصواريخ البالستية وتهديد السلم والأمن.

كما أكد الملك سلمان على استنكار المملكة العربية السعودية لانتهاك مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً، للقوانين الدولية، بإطلاق طائرات مفخخة من دون طيار، وصواريخ بالستية تجاه المدنيين بالمملكة.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة