محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب
محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب


186 ألف و724 طلب تصالح بقيمة مليار جنيه في الشرقية

أ ش أ

السبت، 14 نوفمبر 2020 - 02:32 م

 

قال محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب إنه تقدم حتى الآن 186 ألفًا و724 من أصحاب العقارات والأبراج المخالفة بأوراقهم للتصالح؛ حيث سددوا أكثر من مليار جنيه، وهو ما يمثل نسبة 88% من إجمالي العقارات المخالفة البالغ عددها 200 ألفًا و590 عقارًا.

وأضاف المحافظ - في بيان اليوم السبت - إلى أن التسابق على التصالح يرجع إلى تخفيض قيمة سعر المتر المربع بالمدن والقرى والعزب بنسبة تتراوح ما بين 35% إلى 50%.

وأشار إلى أنه تم التأكيد على رؤساء الوحدات المحلية بالمدن والأحياء والقرى بضرورة استمرار تلقي طلبات التصالح يومي الجمعة والسبت، علاوةً على أيام الأسبوع ومد ساعات العمل إلى ما بعد السادسة مساءً وتزويد المراكز التكنولوجية بمندوبين من البنوك الحكومية لتحصيل مقدم جدية التصالح وتخفيف التزاحم والتكدس أمام البنوك، وتزويدها بعمالة مدربة وأجهزة حاسب آلي لسرعة التعامل مع المواطنين.

وأوضح المحافظ أنه سيتم تقييم أداء رؤساء الوحدات المحلية بالمدن والأحياء والقرى خلال الفترة الحالية بمدى قدرتهم على تحقيق أعلى نسبة في التصالحات مع أصحاب العقارات المخالفة والمتعدين على أملاك الدولة وأعلى عائدات في المحافظة ومدى رضا المواطنين عن أدائهم، مناشدًا المواطنين بسرعة تقديم طلبات التصالح وتقنين أوضاعهم قبل انتهاء المدة المحددة في نهاية شهر نوفمبر الحالي.
وشهدت المراكز التكنولوجية والوحدات المحلية القروية بالمحافظة إقبالًا كبيرًا من أصحاب العقارات والأبراج المخالفة لتقنين أوضاعهم والتصالح بعد مد فترة قبول طلبات التصالح حتى نهاية شهر نوفمبر؛ حيث اصطفوا في طوابير منذ الساعات الأولى للصباح لتقديم أوراق التصالح وسداد مقدم الجدية بنسبة 25% من القيمة الإجمالية للعقار المخالف.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة