الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي


وزير التعليم: امتحان طلاب الـ«IG» بنظام الكتاب المفتوح

فاتن زكريا

السبت، 14 نوفمبر 2020 - 03:43 م

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن امتحان طلاب شهادة الثانوية بالمدارس الدولية «IG» سيكون بنظام الأسئلة الجديد وبنظام الكتاب المفتوح أو «الأوبن بوك» ومن المفترض حتى الآن أن يكون ورقي، ولكن هناك احتمال أن نقدم الامتحان إلكترونيا لطلاب الـ«IG».

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن كتب طلاب الـ«IG»، متاحة بنسخ رقمية ميمكن تحميلها من موقع وزارة التربية والتعليم.

وعن تساؤل معلمي البحر الأحمر عبر جروب تطبيق واتس آب، عن امتحانات طلاب المنازل، أكد وزير التربية والتعليم، أن طلاب المنازل سيمتحنون هذا العام بنفس أسلوب الطلاب النظاميين، حيث قال نصا: «نحاول إعداد العدة لعقد امتحانات طلاب المنازل إلكترونيا في الثانوية العامة للحفاظ على تكافؤ الفرص».

يذكر أن نظام الثانوية العامة الجديد، يعتمد على الابتعاد عن سياسة الحفظ والتلقين والاعتماد علي الفهم والمعرفة وإكساب الطالب مهارات تساعده على بناء شخصيته والتعايش مع الآخرين.

ويعتبر التابلت وسيلة هدفها تمكين الطالب من الوصول إلى أكبر عدد من مصادر المعرفة سواء على بنك المعرفة أو السيرفرات نفسها التى يتم توفير فيديوهات تفاعلية وكتب خارجية ومصادر معرفة متعددة عليها، ومن ثم يستطيع الطالب أن يبحث عن المعلومة وينتقل من مرحلة متلقى للمعلومة إلى مشارك فى عملية التعلم داخل الفصل.

وكانت وزارة التربية والتعليم هذا العام قد أطلقت أكثر من 7 منصات إلكترونية إضافة لمصادر المعرفة المتعددوة والمنصات الإلكترونية لتمكين الطلاب من المذاكرة وفقا لمنظومة التعليم عن بعد.

 

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة