محكمة الإسماعيلية تخلي سبيل الطالب المتهم بالإساءة للرسول
محكمة الإسماعيلية تخلي سبيل الطالب المتهم بالإساءة للرسول


محكمة الإسماعيلية تخلي سبيل الطالب المتهم بالإساءة للرسول

محمد عبادي

السبت، 14 نوفمبر 2020 - 03:52 م

قررت محكمة الإسماعيلية، إخلاء سبيل يوسف هاني المتهم بإزدراء الدين الإسلامي وسب الرسول، بعد ما اعتذر أمام هيئة المحكمة.

 

وأعلن المتهم يوسف، أمام المحكمة، أنه نادم على الإساءة للدين الإسلامي والرسول، وأنه يحترم الإسلام والنبي محمد، واعتذر عما بدر منه أمام المحكمة.

 

كانت نيابة استئناف الإسماعيلية برئاسة المستشار عبدالخالق فتح الباب رئيس النيابة، تحت إشراف المستشار إبراهيم صالح المحامي العام لنيابة استئناف الإسماعيلية، أمرت أمس الجمعة بحبس يوسف هاني، أربعة أيام على ذمة التحقيقات بعدما وجهت النيابة له تهمة إزدراء الأديان وسب الدين الإسلامي علانية.

 

واعترف المتهم، خلال التحقيقات قائلا: "أنه كتب التعليقات المسيئة بعد تراشق الكتروني على منشور تم نشره على صفحة اوف لاين"، وخلال التحقيقات أبدى المتهم ندمه واعتذراه، مؤكدا احترامه الشديد للدين الإسلامي، والرسول محمد الكريم صل الله عليه وسلم.

 

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسماعيلية القبض على الطالب المتهم بازدراء الدين الإسلامي والإساءة إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وتبين أنه يدعى "هاني.ي.ج" 20 عاما طالب.

 

وأعلنت النيابة العامة، في بيان رسمي لها بأنها تباشر التحقيق في واقعة إزدراء للدين الإسلامي، حيث رصدت «وحدة الرصد والتحليل» بمكتب النائب العام، تداولًا واسعًا بمواقع التواصل الاجتماعي لصورة من محادثة نصية منسوبة لشخص مقيم بمحافظة الإسماعيلية تشكل جريمة إزدراء الدين الإسلامي بالإساءة إلى رسول الله صل الله عليه وسلم، وبعرض الأمر على المستشار حماده الصاوي النائب العام أمر بالتحقيق العاجل في الواقعة.

 

وعجلت «نيابة الإسماعيلية الكلية» بمباشرة التحقيقات في الواقعة، والتي قُيدت برقم 4165 لسنة 2020 إداري ثالث الإسماعيلية، وكانت قد تلقت بلاغًا بها من عدد من المحامين صباح أمس الأربعاء.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة