صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


كيف يعوض البدري غياب محمد صلاح أمام توجو؟

رياض محمد جعيصة

السبت، 14 نوفمبر 2020 - 04:34 م

 

صدمة جديدة تعرض لها المنتخب الوطني بقيادة حسام البدري، عقب إعلان إصابة محمد صلاح، نجم نادي ليفربول، بفيروس كورونا المستجد قبل المواجهة المصيرية أمام توجو في التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2021.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم، قد أعلن إصابة النجم محمد صلاح بفيروس كورونا المستجد، بعدما جاءت نتيجة تحاليله إيجابية قبل مواجهة توجو.

ويستضيف منتخب الفراعنة منخب توجو على استاد القاهرة الدولي مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا 2021 في الكاميرون.

ويدخل حسام البدري اللقاء وعينه على الثلاث نقاط ولا بديل عن الفوز بعدما تعرض المنتخب الوطني لتعادلين متتاليين في الجولة الأولى والثانية أمام منتخبي كينيا وجزر القمر ليقبع في المركز الثالث برصيد نقطتين خلف المتصدر جزر القمر 5 نقاط، وكينيا 3 نقاط.

ويتملك المنتخب المصري، الفرصة في الارتقاء إلى صدارة المجموعة السابعة في حالة الفوز على توجو حيث يمتلك الفراعنة نقطتين من مباراتين وفي حالة الفوز يصبح يمتلك 5 نقاط نفس عدد نقاط المتصدر جزر القمر.

وتعرض المنتخب الوطني لصدمة قوية بعد تأكد غياب النجم محمد صلاح عن اللقاء بسبب إصابته بفيروس كورونا، اربكت حسابات الجهاز الفني للمنتخب، فكيف يجد المدرب حسام البدري أنسب بديل مناسب لتعويض نجم ليفربول الإنجليزي.

وأصبح أمام حسام البدري خيارين لتعويض غياب محمد صلاح عن مواجهة توجو، ويأتي لاعب الزمالك أحمد سيد زيزو هو الخيار الأول للجهاز الفني للمنتخب، بعد الأداء المميز الذي يقدمه مع الزمالك في الجبهة اليمنى وقيادته القلعة البيضاء لنهائي دوري أبطال أفريقيا.

ويأتي الخيار الثاني لحسام البدري، بالدفع بمحمود حسن تريزيجيه في الجبهة اليمنى مع مشاركة رمضان صبحي في الجبهة اليسرى، ولكن سيكون هناك مشكلة بابتعاد رمضان صبحي عن المشاركة في المباريات الرسمية منذ أكثر من 10 شهور. 

كما اجتمع الخبراء أن لاعب الزمالك أحمد سيد زيزو، هو أنسب بديل لمحمد صلاح والقادر على تعويض غياب نجم ليفربول، بعد تألقه اللافت مع القلعة البيضاء وقيادته الفريق لنهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الأهلي.

وأكد كابتن فاروق جعفر، أن أحمد سيد زيزو هو أنسب لاعب يقدر على تعويض غياب محمد صلاح بعد إصابته بفيروس كورونا، مشيدا بالثقة التي حصل عليها اللاعب جراء تألقه في المباريات ‏الأخيرة للزمالك، مشددا على قدرته تعويض غياب محمد صلاح.‏


ومن جانبه، أكد هادي خشبة، أن غياب محمد صلاح سيؤثر على أداء المنتخب الوطني، مشيرا إلى أن القائمة تشهد لاعبين مميزين وبدائل قادرة على تعويضه وعلى رأسهم أحمد سيد زيزو.

ومن جانبه، قال أحمد حسام ميدو، أن زيزو هو أنسب حل لتعويض غياب محمد صلاح، قائلا: «منتخبنا أمام مهمة ليست سهلة أمام توجو، البدء بالنني أساسيا مع وجود طارق حامد على مقعد البدلاء قد تكون فكرة جيدة في مباراة سيترك فيها المنافس الاستحواذ لنا فيها معظم أوقات المباراة.. وزيزو الأفضل لتعويض صلاح».


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة