الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان


«الصحة» تعلن تسجيل أكثر من 80% من سكان جنوب سيناء بمنظومة التأمين الصحي| فيديو

أحمد السنوسي

السبت، 14 نوفمبر 2020 - 04:57 م

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إنه تم البدء في تأهيل محافظة جنوب سيناء لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل منذ ديسمبر الماضي وحتى الآن.

وأضافت هالة زايد، خلال تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، على هامش تفقد عدد من المنشأت الطبية بجنوب سيناء، اليوم السبت، أن المحافظة ستضم 23 وحدة ومركز طبي و7 مستشفيات، معقبة: «نسابق الزمن للانتهاء من المرحلة الأولى التي ستضم 13 وحدة و4 مستشفيات».

وتابعت وزيرة الصحة والسكان، أن زياراتها اليوم تهدف لمتابعة أخر تطورات الأعمال، مشددة على ان هناك تطور كبير منذ أخر زيارة لها، والوحدات شبه انتهت، ويتبقى الفرش الطبي وغير الطبي وهو مجود ويتبقى استلامه وفرشه مباشرةً.

وأعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن تسجيل أكثر من 80% من سكان جنوب سيناء بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، وذلك منذ بدء التسجيل بالمنظومة في شهر أكتوبر من العام الماضي وحتى اليوم السبت، مشيرة إلى أن محافظة جنوب سيناء من أعلى المحافظات في نسب التسجيل بالمنظومة الجديدة بمحافظات المرحلة الأولى.

جاء ذلك خلال تفقد وزيرة الصحة والسكان، مستشفى رأس سدر بمحافظة جنوب سيناء، صباح اليوم السبت، يرافقها الدكتور أحمد السبكي، مساعد الوزيرة لشئون الرقابة والمتابعة، رئيس هيئة الرعاية الصحية والمشرف على مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد، والدكتور مصطفى غنيمة، رئيس قطاع الطب العلاجي، في إطار متابعة الاستعدادات النهائية تمهيدًا للتشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بالمحافظة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة