عبد الله بن محمد المطلق
عبد الله بن محمد المطلق


مستشار بالديوان الملكي السعودي يوجه اتهاما لـ«حزب الله»

سبوتنيك

السبت، 14 نوفمبر 2020 - 05:18 م

وجه مستشار الديوان الملكي السعودي، عضو هيئة كبار العلماء، عبد الله بن محمد المطلق، "اتهاما" هو الأول من نوعه، إلى «حزب الله اللبناني» وجماعة «أنصار الله الحوثيين» الإرهابية.

واتهم عبد الله المطلق، خلال حديث تليفزيوني،  حزب الله اللبناني و الحوثيين  بتهريب المخدرات إلى السعودية، محذرا منهم؛ قائلاً: «حماية أبنائنا من الانحراف مسؤوليتنا، لأنهم أمانة في أعناقنا»، مشددا من خطورة «الانحرافات الفكرية»، حسبما نشرت وكالة «سبق» السعودية.

وأكد أنه «من الضروري جدا حماية الشباب من الانحرافات التي يزينها لهم دعاة الشر والضلال، ومن خطورة آفة المخدرات التي يقوم بتهريبها إلى السعودية أعداء المملكة من حزب الله أو الميليشات الحوثية، ويستهدفون الشباب السعودي لإفسادهم».

وطلب مستشار الديوان الملكي، من السعوديين «الحديث مع أبنائهم، والحوار، والمصارحة، والمناقشة، وضرب الأمثال بمصير المخدوعين والمغرر بهم، وتوعيتهم بالمندسين ومنتحلي الأسماء في تويتر ووسائل التواصل الاجتماعي، والذين يكتبون بأسماء سعودية وهمية، القحطاني، العتيبي، المطيري، الدوسري، إنما هم عملاء لمخابرات أجنبية، ويريدون الإيقاع بشباب هذا البلد».

وأضاف بالقول: «من الانحرافات الأخلاقية محبة الفساد وعشق صفات المنحرفين، وتمني الوصول إلى الفواحش والمنكرات، والتي وقعت لبعض شبابنا، حتى أن بعض شبابنا وبناتنا، وهم قليل والحمدلله، تركوا هذا البلد وخرجوا إلى بلاد الفساد يظنون أن هناك حرية، ولقد رأيناهم يعيشون عيشة بائسة حقيرة فقيرة بعد أن كانت عز ومكانة، والآن أصبحوا مشردين، أو أصبحت مشردة عند أناس لا يرحمونها، ضاعت ممتلكاتها وأخلاقها، ثم أصبحت مصدر قلق وأذى لأسرتها ووالديها».

وندد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، نوفمبر، بخطورة المشروع الإقليمي للنظام الإيراني.

وقال خادم الحرمين الشريفين، إن دول المنطق تواجه محاولات عديدة من قوى إقليمية، تسعى لفرض نفوذها السياسي، وأيديولوجيتها المتطرفة، خدمة لمصالحها، واستكمل قائلاً: «المملكة تؤكد خطورة مشروع النظام الإيراني الإقليمي، وتدخله في الدول ودعمه للإرهاب،وتنادي بضرورة اتخاذ موقف حازم من قبل المجتمع الدولي تجاهه».

وأوضح خادم الحرمين الشريفين، أن النظام الإيراني يعمل على ودعم الإرهاب والتطرف وتأجيج الطائفية.

ودعا الملك سلمان في كلمته التي ألقاها في افتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة الثامنة لمجلس الشورى، المجتمع الدولي لاتخاذ موقف حازم تجاه إيران، لضمان منعها من الحصول على أسلحة دمارٍ شاملٍ وتطوير برنامج الصواريخ البالستية وتهديد السلم والأمن.

كما أكد الملك سلمان على استنكار المملكة العربية السعودية لانتهاك مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً، للقوانين الدولية، بإطلاق طائرات مفخخة من دون طيار، وصواريخ بالستية تجاه المدنيين بالمملكة. 
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة