المبادرة الرئاسية لعلاج الأمراض المزمنة
المبادرة الرئاسية لعلاج الأمراض المزمنة


صحة شمال سيناء : انتظام المبادرة الرئاسية لعلاج الأمراض المزمنة

محمود مالك

السبت، 14 نوفمبر 2020 - 05:27 م

 أكدت الدكتورة انتصار سري، منسق عام المبادرة الرئاسية لفحص وعلاج الأمراض المزمنة (100 مليون صحة) بشمال سيناء، انتظام المبادرة في أسبوعها العاشر.


وأشارت سري - خلال مرورها على نقاط الفحص ترافقها الدكتورة نور صلاح الدين المدير المساعد للرعاية الصحية اليوم /السبت/ - إلى زيادة الإقبال الجماهيري عليها من خلال نقاط الفحص المنتشرة في مختلف المناطق لإجراء الكشف الطبي بهدف الاكتشاف المبكر ومتابعة الفحص والعلاج للأمراض المزمنة، وأن هناك متابعة مستمرة لتنفيذها وتيسير آداء الخدمة الصحية للمواطنين. 

اقرأ أيضا.. تسليم 1152 وحدة سكنية لأسر المنقولين من الشيخ زويد ورفح

من جانبها، أوضحت الدكتورة نور صلاح الدين، المدير المساعد للرعاية الصحية، أن المبادرة تستهدف جميع المواطنين من سن 40 عامًا، وكذلك الفئة العمرية من 18 إلى 40 عامًا، وجميع المسجلين لدى قاعدة بيانات المبادرة الرئاسية بارتفاع في نسبة السكر بالدم وارتفاع ضغط الدم عن المعدلات الطبيعية.


بدوره، أكد مدير مركز المعلومات أشرف أيمن، أن المبادرة الرئاسية (100 مليون صحة) لفحص وعلاج الأمراض المزمنة بشمال سيناء قد انطلقت يوم 18 سبتمبر الماضي في مختلف النقاط الطبية المحددة لها، وتشارك فيها مديرية الأوقاف بعدد من المساجد كنقط لتنفيذ المبادرة.


من جهته، أكد مدير عام التثقيف والإعلام الصحي الدكتور حاسم حمدي، أنه سيتم دمج جميع المبادرات الرئاسية بتكليف من الدكتور طارق محمد كامل وكيل الوزارة لتعميم الفائدة منها .. حيث تضم : المبادرة الخاصة بصحة الأم والجنين، ومبادرة الكشف المبكر للسمع للأطفال حديثي الولادة ومبادرة صحة المرأة .. إلى جانب المبادرة الحالية لفحص وعلاج الأمراض المزمنة .. كما تناول بالشرح والتوضيح كيفية العمل خلال دمج كافة المبادرات للفرق الطبية المشاركة فيها.


من جانبه، أكد مسؤول التثقيف والإعلام الصحي بمديرية الصحة فتحي عثمان، أهمية المشاركة المجتمعية بالمبادرة الرئاسية 100 مليون صحة وما تشمله من مبادرات لصالح جميع فئات المجتمع، موضحًا قيام طواقم إدارة التثقيف والإعلام الصحي والمثقفين الصحيين بتوضيح أهمية المبادرات والحملات، وحث المواطنين على الاشتراك فيها.


يذكر أن المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة لفحص وعلاج الأمراض المزمنة بشمال سيناء قد انطلقت يوم الجمعة الموافق 18 سبتمبر الماضي ومستمرة حتى نهاية ديسمبر المقبل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة