15 عالما من جامعة المنصورة ضمن أفضل علماء العالم 
15 عالما من جامعة المنصورة ضمن أفضل علماء العالم 


15 عالما" من جامعة المنصورة ضمن الأفضل في العالم 

حازم نصر

السبت، 14 نوفمبر 2020 - 06:59 م


أصدرت مجلة "PLOS Biology"، دراسة أعدها أساتذة من جامعة ستانفورد  ،كبري الجامعات الأمريكية تضم قائمة بأفضل ٢٪ من العلماء على مستوى العالم وعددهم ما يقرب من ‏‏‏١٦٠ ألف عالم من ١٤٩ دولة في ٢٢ مجال علمي رئيسي و١٧٦ تخصص فرعي.


ضمت قائمة الشرف 15 من علماء جامعة المنصورة في مجالات الرياضيات و الفيزياء (5) ،و الطب (4) و الصيدلة (3) ،و الهندسة (2) ، الطب البيطرى (1) .

أقرأ أيضا| توجيه حكومي بإزالة معوقات تشغيل المصانع المتعثرة


 الجدير بالذكر ،ان 5 من علماء جامعة المنصورة ضمن أفضل 500 عالم في مجال تخصصه 2 منهما ضمن أفضل 100 عالم في تخصصهم الدقيق و هم الدكتور  محمود ياسين و الدكتور  حمدى نبيه عجيزة (تخصص الفيزياء) ،و3  منهم ضمن أفضل  500عالم في تخصصهم وهم : الدكتور سمير صقر في مجال  الرياضيات والدكتور أحمد عبد الخالق ، والدكتور أحمد شقير في مجال ( الطب )  .


 كما نشرت جامعة ستانفورد قائمة بأفضل العلماء علي مستوي العالم في مختلف التخصصات من حيث النشر الدولي خلال سنة 2019
 و قد ضمت القائمة 24 عالما" من جامعة المنصورة في مجالات الطب (4 ) ، طب الأسنان (3) ، الصيدلة ( 1) ، الطب البيطرى ( 1)  ، الهندسة ( 3)  العلوم ( 9) الحاسبات (1)  ، الزراعة (2). 
وتأتى أهمية هذه الدراسة الى استنادها الى قاعدة بيانات "Scopus" وتحليلها باستخدام قياسات موحدة للوصول لنتائج دقيقه وموثقة تشمل الاستشهادات ، h-index ، hm-index  وغيرها من المعايير..

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة