صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


«الأردن» يدين الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة ضد المسجد «الأقصى»

أحمد نزيه

السبت، 14 نوفمبر 2020 - 08:29 م

أدانت وزارة الخارجية الأردنية، استمرار الانتهاكات الإسرائيلية في المسجد الأقصى المبارك والحرم القدسي الشريف، وآخرها استمرار السماح باقتحامات المتطرفين للمسجد وإطالة الفترة الزمنية لاقتحاماتهم.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» عن الناطق باسم الوزارة السفير ضيف الله علي الفايز قوله :«اقتحامات المتطرفين تحت حماية الشرطة الإسرائيلية تعد انتهاكًا للوضع القائم القانوني والتاريخي وللقانون الدولي، كما أن تمديد فترة الاقتحامات المرفوضة أصلًا يعتبر إمعانًا في انتهاك الوضع القائم"، مشددًا على أن الحرم القدسي الشريف بكامل مساحته هو مكان عبادة خالص للمسلمين».

وأشارت الخارجية الأردنية، على لسان الناطق باسمها، إلى أن إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك الأردنية هي الجهة القانونية صاحبة الاختصاص الحصري بإدارة شؤون الحرم كافة، وتنظيم الدخول إليه.

وكانت وزارة الخارجية الفلسطينية، قد نددت في وقتٍ سابقٍ اليوم السبت 14 نوفمبر، بمحاولات سلطات الاحتلال تمديد الفترة الزمنية التي فرضتها بالقوة للمقتحمين للمسجد الأقصى وإطالتها، معتبرةً إياها تصعيدًا خطيرًا في العدوان الهادف إلى تهويد القدس، وتقسيم الحرم الشريف زمانيًا ومكانيًا.

(للمزيد طالع: فلسطين: تصعيد الاحتلال إجراءاته ضد الأقصى دعوة للعدوان على القدس)

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة