ترامب و بايدن
ترامب و بايدن


خبير: أزمة دستورية بـ«أمريكا» فى حالة رفض «ترامب» تسليم السلطة

حسين دسوقي

السبت، 14 نوفمبر 2020 - 11:59 م

أكد المستشار وليد فارس، الخبير في الشئون الخارجية، أن الرئيس ترامب اعترض على نتائج الانتخابات الرئاسية، وفوز منافسه جو بايدن، في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، واعتبر أن هناك تزويرا جرى خلال عمليات التصويت الإلكتروني.

وتابع فارس، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحكاية، تقديم الإعلامي عمرو أديب، قائلا: «الدستور في أمريكا يقول إنه إذا لم يعترف الخاسر فهناك مشكلة دستورية ولا يمكن أن يتم التسليم والتسلم».

وتابع: «هناك مئات الآلاف من أنصار الرئيس ترامب خرجوا إلى الشوارع اعتراضاً على فوز الرئيس المنتخب جو بايدن، مشيراً إلى أن وصلت أرقام بايدن إلى 270 في المجمع الانتخابي، مشيرا إلى أن الرئيس ترامب مستعد للذهاب بهذه المعركة السياسية إلى أبعد الحدود ولا يريد إبعاده بطرق غير مشروعة».

وكانت مصادر بالبيت الأبيض، قد قالت إن دونالد ترامب لن يقر بهزيمته في الانتخابات الرئاسية الأمريكية أمام منافسه جو بايدن.

وأضافت المصادر – بحسب ديلي ميل – أن ترامب سيرفض الاعتراف بالهزيمة في الانتخابات حتى لو فشلت جميع الطعون القانونية التي قدمها مؤخرا، لافتا إلى أنه لم يعد أي خطاب حتى الآن للتنازل عن السلطة.

وأشارت المصادر إلى أن ترامب سيقاطع حفل تنصيب منافسه جو بايدن والمتوقع عقده في 20 يناير المقبل كونه يراه رئيس غير قانوني.

واستطاع المرشح الأمريكي جو بايدن من تحقيق الفوز في ولاية بنسلفانيا ليضم 20 صوتًا انتخابيًا إضافيًا له، ويصبح إجمالي ما يملك هو 270  صوتًا في المجمع الانتخابي.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة