هطول أمطار رعدية
هطول أمطار رعدية


أمطار رعدية علي عدة مناطق بشمال سيناء

صالح العلاقمي

الأحد، 15 نوفمبر 2020 - 07:07 ص

تعرضت محافظة شمال سيناء إلي هطول أمطار رعدية، وهبوب رياح باردة مصحوبة بإنخفاض شديد في درجات الحرارة وصلت إلي درجات الصقيع خاصة في مناطق وسط سيناء.

وتعرضت المناطق الصحراوية إلي درجة صقيع خاصة بمركزي الحسنة نخل بوسط سيناء والتي أثرت علي الحركة، حيث التزم معظم المواطين منازلهم. 

بينما شهدت الطرق الرئيسية بشمال سيناء حذر شديد من جانب السائقين وبطء في حركة السير تحسبا لوقوع حوادث.بسبب هطول الأمطار ووجود كثبان رملية علي الطرق بسبب هبوب الرياح.

ورفعت المحافظة درجة الاستعداد تحسبا لوقوع سيول في حالة زيادة معدلات هطول الأمطار، وقامت مجالس المدن بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي للدفع بسيارات شفط المياه وإزالتها من الأماكن التي تراكمت فيها حتي لا تعيق حركة سير العربات.

كما قامت مجالس المدن بالتنسيق مع مديرية الطرق للدفع باللوادر لرفع الكثبان الرملية التي تراكمت علي الطرق بفعل حركة االكثبان الرملية التي نشطت بسبب شدة هبوب الرياح لمنع وقوع حوادث طرق .

ورفعت المحافظة درجة الاستعداد علي المستوي الأجهزة التنفيذية ومستوي الأهالي الذين يتعاملون مع حالات الطقس بخبرات السنين السابقة.

بينما حرص المزارعون علي بناء سدود ترابية من اجل تحويل مسار مياه الأمطار  في حالة جريانها  لري زراعاتهم، وسارع المزارعين بحماية زراعاتهم حتي لايلحق بها الضرر نتيجة زحف الرمال او شده هبوب الرياح خاصة الزراعات أسفل الانفاق البلاستيكية.


كما تحركت قوافل الخير لسقف المنازل والغرف بالمشمع العازل لحماية الأسر الأكثر احتياجا من البرد القارص.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة