بيت السناري
بيت السناري


ورشة عمل لشرح طريقة رسم المانديلا في بيت السناري

نادية البنا

الأحد، 15 نوفمبر 2020 - 11:20 ص

يُنظِّم بيت السناري التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية، ورشة عمل مجانية للشباب لتعلم "فن رسم المانديلا"، وذلك يوم الاثنين الموافق 16 نوفمبر في مقر بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة.

 

وتركز الورشة على التعريف بفن رسم "المانديلا"، وهو عبارة عن مربعات متداخلة مع بعضها البعض وأشكال دائرية لا بداية ولا نهاية لها وأخرى تجمع بين المربع والدائرة. كما تتضمن الورشة مراحل تنفيذ رسم "المانديلا" ابتداء من رسم دائرة وتحديد مركزها وكيفية الحفاظ على تماثل وتناسق الرسم وتكرار الزخارف حول المركز وتلوينها.


وتدير الورشة الأستاذة وسام دهب؛ وهي فنانة محترفة، شاركت في الكثير من المعارض، وقدمت العديد من الورش التدريبية والتعليمية في الفنون المختلفة.


وتهدف الورشة إلى تعليم المشتركين هواية وحرفة رأس مالها بسيط لمن يرغب في عمل مشروع صغير، ولكل من له هواية الأعمال اليدوية، وتستمر الورشة لمدة يوم واحد، ابتداًء من الخامسة مساًء وحتى السابعة مساًء، وتستهدف الأعمار من 16 سنه فيما فوق.

 

يذكر أن مكتبة الإسكندرية معنية بقضايا الحوار، وبناء الرؤى، وبلورة الأفكار من خلال الأنشطة والفعاليات التي تنظمها أو تستضيفها، ويعبر فيها الجميع عن أفكارهم، خاصة الشباب؛ إذ يقدمون ما لديهم من قدرات إبداعية.

 

شغلت مكتبة الإسكندرية، منذ أن أسسها بطليموس الأول المخيلة العالمية؛ فلديها بحكم فلسفة النشأة، قديمًا وحديثًا، بعد دولي، فتنطلق إلى أوروبا وآسيا وإفريقيا، عبر سلسلة من المشروعات والمبادرات في مجالات عدة؛ تجسد الثقافة الكونية، وتجمعها علاقات شراكة مع مؤسسات دولية، ونحتفل بالإنتاج الثقافي العالمي، وندرك التنوع والإبداع في مناحيه الكونية المتعددة.

 

وطلت مكتبة الإسكندرية على العالم عبر البحر المتوسط بحيرة الحضارات الذي شهد ميلاد الثقافات والديانات في تفاعل إنساني كثيف بين المجتمعات التي تطل عليه، نافذة معرفة، وهدية مصر للعالم، قديمًا وحديثًا، وتمد يد التفاعل والتعاون مع الهيئات الثقافية والعلمية والدينية مصريًّا، وعربيًّا، وإفريقيًّا ودوليًّا.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة