أمطار المنصورة الرعدية
أمطار المنصورة الرعدية


حصيلة أمطار المنصورة الرعدية

صور|مصرع 2 وإصابة 5 بصعق كهربائي وانهيار بلكونات بالدقهلية

حازم نصر

الأحد، 15 نوفمبر 2020 - 11:33 ص

 

أسفرت الأمطار الرعدية المفاجئة التي تعرضت لها مدينة المنصورة مساء أمس الأول، عن عدة حوادث أسفرت عن مصرع 2 وإصابة 5 بإصابات مختلفة .

 

المياه أغرقت الشوارع والميادين بعد أن هطلت الأمطار بغزارة على بعض المناطق وكانت متوسطة بمناطق أخرى وكان لمدينة المنصورة النصيب الأكبر منها فلم يسبق أن تعرضت المدينة لتلك الأمطار والتى أغرقتها خلال 30 دقيقة فقط.

 

اقرأ أيضا|«الداخلية» تحبط محاولة تهريب 3 ملايين قرص مخدر بقيمة 113 مليون جنيه |صور

 

 قام المحافظ الدكتور أيمن مختار يرافقه نائبه  هيثم الشيخ  ومحمد عبد الباقى رئيس حى غرب ومحمد البسيوني رئيس حي شرق بالإشراف على  رفع وكسح تراكمات مياه  الأمطار وانتشرت معدات الأحياء ومجالس المدن وشركة المياه طوال الليل لكسح الأمطار وتصريفها .

 

وقرر المحافظ استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بأجهزة المحافظة لمواجهة أي أمطار متوقعة نتيجة التغيرات المناخية، كما تقرر مواصلة صيانة شبكات الصرف وبالوعات الأمطار والصرف الصحي والكهرباء ومراجعة سلامة خطوط الغاز مع انعقاد غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة والفرعية بالمراكز والمدن على مدار الساعة للمتابعة الجادة حرصا على سلامة المواطنين، وتقرر رفع أي كمية مياه تنتج عن الأمطار في حينها.

 

وتوفير كافة الإمكانيات للفرق العاملة في رفع التراكمات وقرر تواجد رؤساء قطاعات الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي والغاز والري والميكانيكا والكهرباء والحماية المدنية  مع رؤساء المراكز والمدن.

 

وعادت الحياة لطبيعتها بمدينة المنصورة صباحا بعد الانتهاء من رفع تراكمات المياه طوال الليل خاصة من المحاور الرئيسية كالمشاية السفلية المطلة على النيل وشوارع الجيش وبور  سعيد والجمهورية .

 

وكان المحافظ قد قرر تعطيل الدراسة بجميع مدارس المحافظة  بموجب تفويض الدكتور مصطفى مدبولى للمحافظين، كما قرر الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة تعطيل الدراسة بالجامعة وتابع نائبه لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور محمود المليجى مع الكليات إزالة آثار الأمطار بكافة كليات الجامعة ومنشآتها .

 

ولقى الخفير النظامي أحمد . ع 58 سنة مصرعه وأصيبت زوجته ذكية . م . 50 سنة إثر اصطدام الدراجة النارية التي كان يستقلها بسيارة على طريق قرية ميت جراح مركز المنصورة .

 

كما لقى محمد حسان 72 سنة صاحب برج حمام بشارع يوسف البغدادى بمنطقة الحسينية  بالمنصورة مصرعه تحت أنقاض البرج الذى انهار أثناء وجوده بداخله، وأصيب  طفل  بصعق كهربائي نتيجة ملامسته عامود كهرباء بشارع بور سعيد وتم نقله لمستشفى المنصورة الدولى .

 

وأصيب شخصان بإصابات مختلفة إثر سقوط بلكونة بشارع الجمهورية عليهما وتم نقلهما لمستشفى المنصورة العام، وتساقطت عدة لوحات إعلانات وعشرات الأشجار داخل مدينة المنصورة وعلى بعض الطرق دون خسائر بشرية وتسببت في خسائر بالسيارات.

 

كما قرر الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة تنفيذ  خطة التأمين للمستشفيات ومراجعة تطهير مخارج صرف مياه الأمطار والتأكد من مصادر الكهرباء والمياه البديلة وتجربتها عملها واتخاذ كافة الإجراءات في حال وجود أي مشكلة .

 

 وأكد مكي على توافر جميع الأدوية والمستلزمات الطبية بأقسام الطوارئ والاستقبال بجميع المستشفيات وتوافر قرب الدم ومشتقاته بجميع بنوك الدم بالمحافظة، وأشار إلى أنه تم إعداد وتجهيز فرق الانتشار السريع للتعامل مع حالات الطوارئ والمساعدة في حال الحاجة إليها.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة