صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


بيطري المنوفية: تحصين 622 ألف و988 رأس ماشية

سهام فودة

الأحد، 15 نوفمبر 2020 - 12:05 م

أكد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية على أهمية الحفاظ على الثروة الحيوانية والتحصين ضد الأمراض التي تصيب الحيوانات والتوعية والإرشاد بخطورة تلك الأمراض، وتكثيف الحملات التفتيشية على محلات بيع وتداول اللحوم والأسماك  حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين، وإزالة أى معوقات تعوق عمل الحملات واللجان التي تجوب كافة مراكز ومدن المحافظة.


أعلن الدكتور عادل عبد المنعم، مدير مديرية الطب البيطري بالمنوفية، بأنه تم خلال شهر أكتوبر 2020 تحصين 622 ألف و988 رأس من الأبقار والأغنام والجاموس ضد أمراض الحمى القلاعية والجدري و الوادى المتصدع، وكذا تحصين ما يقرب من 20 ألف طائر بلقاح أنفلونزا الطيور.


كما تم تلقيح ما يقرب من 3 ألاف من الأبقار والجاموس بالتلقيح الصناعى، والتأمين على 5 ألاف و231 رأس من الحيوانات ، فيما تم علاج  86 ألف 858 حيوان من أمراض الباطنة والجلدية والجراحة والطفيليات  الداخلية والخارجية، وفحص 3 آلاف و118 حيوان وعلاجها من ضعف الخصوبة والعقم، فيما تم ذبح 16 ألاف و694 رأس من الماشية بمجازر المحافظة البالغة 33 مجزر ، وكذا ذبح 59 ألف 228 طائر  فى 6 مجازر الدواجن بالمحافظة.


هذا وقد أكد مدير مديرية الطب البيطرى بالمنوفية على شن عدد 30 حملة تفتيشية على محلات بيع وتداول اللحوم والأسماك أسفرت عن ضبط ما يزيد عن 10 طن من اللحوم والدواجن والرنجة غير صالحة للإستهلاك الآدمي، مشيرًا إلى  أنه تم عقد 103 ندوة فى كافة المجالات البيطرية وإزالة أسباب 11 شكوى من شكاوى المواطنين بمعرفة خدمة المواطنين بالمديرية.


ووجه محافظ المنوفية المواطنين بسرعة الإستجابة للفرق البيطرية المنفذة للحملات والالتزام بكافة التعليمات والإرشادات من أجل القضاء علي الأمراض التى تصيب الحيوانات للحفاظ علي الثروة الحيوانية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة