صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


محافظ البحيرة يتفقد أعمال الحملة القومية للقضاء على الطفيليات المعوية

فايزة الجنبيهي

الأحد، 15 نوفمبر 2020 - 12:16 م

 

قام اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة   صباح اليوم، بتفقد أعمال الحملة القومية للقضاء على الطفيليات المعوية للأطفال بمدرسة محمد خميس الرسمية للغات بدمنهور، والتي انطلقت منذ 8 نوفمبر الجاري وتستمر حتى 19/11/2020 لتجريع تلاميذ المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال.

 

وأكد على أهمية الحملة والتي تهدف إلى خفض معدل انتشار الديدان المعوية بين تلاميذ المدارس من خلال عقار " المبندازول " الآمن والفعال ضد الديدان المعوية وهو قرص واحد في الجرعة بالمجان ولا توجد له أي آثار جانبية وقابل للمضغ ذو طعم مقبول وتحت إشراف طبي كامل، كما أن للحملة مردود إيجابي بالغ على صحة التلاميذ ومعدلات نموهم في تلك المرحلة العمرية الهامة.

 

 ويأتي ذلك في إطار الحملة التي تنفذها وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية والتي تستهدف تجريع عدد 995 ألف تلميذاً وتلميذة بالمحافظة (748 ألف و 992 تلميذ بمدارس الريف و 246 ألف و ٨ تلاميذ بمدارس الحضر ) من خلال عدد 557 فريق مشارك. 

 

جدير بالذكر أن نسبة التجريع وصلت حتى صباح اليوم 62% باجمالي 592963 تلميذ وتلميذه عبارة عن (عدد 556019 بالمرحلة الابتدائية و36944 برياض الاطفال).

 

ووجه المحافظ بتقديم كافة التيسيرات المطلوبة لتنفيذ الحملة وضرورة وجود منسق بكل مدرسة للتنسيق مع فرق التجريع، مؤكداً على تكثيف برامج التوعية لحثً أولياء الأمور على أهمية تطعيم أبنائهم وطرق الوقاية والعلاج، والتأكيد على انتظام حضور التلاميذ بالمدارس خلال فترة الحملة.

 

ورافق اللواء المحافظ خلال متابعة الحملة د. نهال بلبع نائب المحافظ والمهندس حازم الأشمونى سكرتير عام المحافظة واللواء محمد بدر  السكرتير المساعد و د.محمود طلحة  وكيل وزارة الصحة و د.محمد سعد وكيل وزارة التربية والتعليم و د.وليد جمال مدير عام التامين الصحي بالبحيرة و د.حمودة الجزار وكيل مديرية الصحة و د. خالد الصماد مدير إدارة بندر دمنهور التعليمية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة