صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


تعبئة موارد المجتمع في ورشة عمل نقاشية بأسيوط  

محمد منير

الأحد، 15 نوفمبر 2020 - 12:40 م

نظمت هيئة تيردي زوم السويسرية بصعيد مصر، أكبر ورش عمل وحلقات نقاشية عن المشاركة المجتمعية وتعبئة موارد المجتمع بمشاركة 300 عضوا من أعضاء لجان التعليم المجتمعي بالمحافظات المستهدفة "أسيوط وقنا وبني سويف" .

 

يأتي ذلك ضمن أنشطة مشروع التوسع في فرص الحصول على التعليم وحماية الأطفال المعرضين للخطر، وبحضور حاتم قطب، ممثل وعضو اللجنة العامة لحماية الأطفال، وإيمان القزاز مدير المشروع بالهيئة.

حضرمستشار محافظ أسيوط مصطفى أبو غدير، وممثلين من وزارة التربية والتعليم بالديوان العام، والمهندسة فاطمة محمود، مدير عام المشاركة المجتمعية، وفرج الشاعر مدير عام التعليم المجتمعي، وياسر محمود مدير عام الأمن، بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم وبتمويل من الاتحاد الاوروبى بالتعاون مع منظمة الامم المتحدة اليونيسيف ، شارك بالورشة عدد كبير من القيادات الطبيعية والمجتمعية والشبابية وأولياء أمور .

وتهدف الورشة إلى إكساب المشاركين القدرة على تعبئة الموارد لضمان الاستدامة والاستمرارية، وتحريك المجتمع نحو مشاكله وتحقيق أهدافه من خلال رؤية مصر 2030 .

تم خلال اللقاء مناقشة المشكلات التي تواجه التعليم المجتمعي في صعيد مصر ورصد العقبات والتحديات وأيضا عرض المبادرات المجتمعية التي تم تنفيذها خلال مدة تنفيذ المشروع، والإنجازات التي تم تحقيقها بمساندة أفراد المجتمع حكوميا وأهليا، ودور منظمات المجتمع المدني في استثمار موارده للاهتمام بالتعليم وبالطفل، ووضع الخطط المستقبلية لاستمرارية لجان التعليم في إطار حشد وتعبئة موارد المجتمع، وإعداد نموذج مقترح لخطة الاستدامة.


 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة