المتهم
المتهم


ضبط شخص ينصب على الراغبين في الإلتحاق بوظائف حكومية بالغربية

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الأحد، 15 نوفمبر 2020 - 12:43 م

أوهم صاحب معرض ضحاياه، بقدرته على تعيينهم في وظائف حكومية، وتحصل منهم على مبالغ مالية، وقام بالنصب عليهم، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطه. 

اقرا أيضا|«الثأر» يدفع الأشرار الـ 4 لقتل غريمهم بقنا

تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من أحد المواطنين، مقيم بدائرة مركز شرطة زفتى، بمديرية أمن الغربية، بقيام أحد الأشخاص بالنصب والاحتيال عليه والاستيلاء منه على مبالغ مالية، بزعم قدرته على إلحاقه بإحدى الوظائف الحكومية، مدعياً علاقاته ونفوذه بمسئولي تلك الجهة، على خلاف الحقيقة.

وأكدت تحريات فرع الإدارة بوسط الدلتا صحة الواقعة، وقيام صاحب معرض لتأجير وبيع السيارات، له معلومات جنائية، مقيم بدائرة المركز، بممارسة نشاطاً إجرامياً فى النصب والاحتيال على المواطنين، من خلال إيهامهم بقوة علاقاته ببعض مسئولى الجهات الحكومية، وقدرته على إلحاقهم بوظائف فى الجهات الحكومية المختلفة بالبلاد، خلافاً للحقيقة. 

وأكدت التحريات، قيام المتهم بالاستيلاء على مبلغ مالى من الشاكى، زاعماً مقدرته على تعينه بوظيفة بإحدى الجهات الحكومية، إلا أنه لم يفي بما وعد به، ورفض رد المبلغ المالى المستولى عليه.

عقب تقنين الإجراءات، تنسيقاً مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن الغربية، تم ضبطه وبمواجهته اعترف بارتكابة الواقعة على النحو المُشار إليه. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة