وزير السياحة و الآثار د. خالد العناني
وزير السياحة و الآثار د. خالد العناني


الثلاثاء ...احتفال بالتوابيت الفرعونية داخل المتحف المصري بالتحرير

مي سيد

الأحد، 15 نوفمبر 2020 - 12:45 م

قال وزير السياحة و الآثار د. خالد العناني إن سيتم  تقسيم التوابيت التي تم اكتشافها في سقارة أمس على 4 متاحف مصرية و هم المتحف المصري الكبير، والمتحف القومي للحضارة المصرية، والمتحف المصري بالتحرير، ومتحف العاصمة الإدارية الجديدة. 


وأوضح العناني أنه  ستقام احتفال بنقل التوابيت للمتحف المصري بالتحريرالثلاثاء المقبل 17 نوفمبر، مضيفا ستكون هدية سيتم تقديمها للمتحف بمناسبة الذكرى ١١٨ على تأسيسه، لافتا إلى أن أنه احتفالا بهذه المناسبة سيتم إقامة معرض عن التوابيت بصفة عامة في المتحف المصري بالتحرير. 

 

وأكد الوزير، أن المتحف المصري بالتحرير سينجح وسيستمر وسينافس كافة متاحف الجمهورية، لافتا أيضا إلى أن افتتاح متحف العاصمة "متحف عن عواصم مصر" سيكون أول افتتاح رسمي في مدينة الثقافة والفنون بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

وأضاف  الوزير، أن كافة الاكتشافات الأثرية التي تم الإعلان عنها خلال الفترة الماضية ما هي إلا توفيق من الله، ونتاج إتاحة الفرصة للمصريين للعمل في أعمال الحفائر بصورة أكبر، معربا أيضا عن فخره بوجود شركاء من كافة دول العالم يعملون في أعمال الحفائر منذ عشرات السنين.


وأشار الوزير إلى أن الكشف اليوم لم يكن آخر كشف في عام ٢٠٢٠، لافتا إلى أن الدكتور زاهي حواس قد بإبلاغه منذ أيام بأنه تم العثور على كشف أثري جديد بمكان آخر بمنطقة سقارة ولكن يحتاج إلى بضعة أسابيع للإعلان عنه، متوقعا الإعلان عنه بنهاية ديسمبر أو بداية ٢٠٢١.
 

 

شاهد ايضا :- فوق الأرض وتحت الماء .. آثار مصرية في «كل مكان»

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة