صورة موضوعية
صورة موضوعية


موظف يقنن عقارًا مخالفًا بخطاب رسمي مقابل مبالغ مالية بسوهاج

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الأحد، 15 نوفمبر 2020 - 12:59 م

استغل موظف موقعه الوظيفي، وأصدر خطاب من جهة عمله، بأن أحد المنازل ملك أحد الأشخاص، ليس محرر لها مخالفات، وتحصل منه على مبالغ مالية نظير ذلك، وتمكنت الأجهزة الأمنية، من كشف ملابسات الواقعة، وضبط المتهم.

اقرأ أيضا|«الثأر» يدفع الأشرار الـ 4 لقتل غريمهم بقنا

وردت معلومات أكدتها تحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد، قيام فني تنظيم بإحدى الوحدات المحلية بمحافظة سوهاج، باستغلال موقعه الوظيفي، والتواطؤ مع أحد الأشخاص مقيم بدائرة المركز، بإصدار خطاب موجه من الوحدة المحلية جهة عمله، إلى إحدى الجهات الحكومية بمحافظة سوهاج، يفيد بأن العقار ملك الآخير، غير محرر له محاضر مخالفات، بناء وعدم صدور أي قرارات إزالة له على خلاف الحقيقة.

وتبين أن العقار مقام على أرض زراعية، ومحرر له محضر مخالفة بناء، وصادر له قرار إزاله، مما مكنه من استخراج رخصة لصيدلية بذات العقار، الأمر الذى أدى إلى الإضرار بالمال العام، والتربح من أعمال الوظيفة وتربيح الغير.

وتأكد ذلك بسؤال أحد موظفي الإدارة الزراعية، والمشرف على المنطقة الكائن بها العقار محل الواقعة، كما تم الحصول على المستندات المؤيدة للواقعة، عقب تقنين الإجراءات، تم ضبطه، وبمواجهته أقر بارتكابه للواقعة على النحو المُشار إليه.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة