أطعمة خارقة لمحاربة الشيخوخة 
أطعمة خارقة لمحاربة الشيخوخة 


أطعمة خارقة تحارب الشيخوخة 

منةالله يوسف

الأحد، 15 نوفمبر 2020 - 01:04 م

 

تسعى كل سيدة إلى أن تصبح بشرتها مشرقة بصورة طبيعية معظم الوقت بدون وضع مساحيق التجميل لإخفاء علامات الشيخوخة والتجاعيد، ولكن الحل السحري هو النظام الغذائي المعتدل.

والنظام الغذائي الذي نتبعه يؤثر بشكل كبير على سرعة ظهور أعراض الشيخوخة على الإنسان مع تقدمه في العمر.

وينصح خبراء التغذية، باتباع نظام غذائي مثالي لحماية الجسم من الأمراض والبشرة من الشيخوخة. 

اقرأ أيضًا: لجمالك.. ماسك سحري لمكافحة الشيخوخة

وهناك بعض الأطعمة الخارقة التي تساعد على حماية الصحة، لكن المطلوب تناولها بشكل منتظم وليس فقط بين الحين والآخر، وفقًا لما جاء في سكاي نيوز.

وهناك بعض الأطعمة التي تساعد على محاربة الشيخوخة على رأسها: 

- فاكهة التوت، لأنها مصدرًا غنيًا  لفيتامين "سي"، لاحتوائها على العديد من العناصر الأخرى المغذية ومضادة للأكسدة، إضافة إلى دورها في تعزيز القدرات المعرفية في الدماغ مع التقدم العمر، وتقليل احتمالات الإصابة ببعض أنواع السرطان.
- يعتبر جوز الهند من الأكلات المفضلة وينصح بتناولها عندما يبلغون أواسط العمر، كما أنه مفيدًا لعضلة القلب التي تؤدي    دورًا حيويًا في جسم الإنسان، كما أنه يحتوي على الألياف ومضادات الأكسدة. 


- يحتوي مشروب الشاي على عناصر مضادة للأكسدة تساعد على محاربة شيخوخة البشرة، إضافة إلى مادتي الفلافونويد والتيانين، كما أنه يساهم في خفض نسبة الكوليسترول في الدم. 

- وينصح خبراء التغذية بتناول الكربوهيدرات والبروتينات، وتناول العدس والخضروات. 

تساعد هذه الأطعمة على تجاوز مرحلة الشيخوخة رغم التقدم في السن، ولكن ينصح بتناول النباتات والبهارات لأنهما مضادان للالتهابات.

من العادات الغذائية الخاطئة التي لا نهتم فيها بجودة الطعام ومكوناته وطهيه بالشكل الصحي، أما عن أهم المكونات التي يجب أن يحتويها طعامنا تتمثل في المغذيات الدقيقة، وهي الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، وتتمثل في الفواكه والخضروات بصفة عامة، أمثال البرتقال، المانجو، الفراولة، الكيوي، البابايا أما أهم الخضروات الجرجير والطماطم والفلفل بألوانه المختلفة وأخيرا الكابوتشا.

ومن ضمن الأمراض التي تسببها الشيخوخة، إصابات الجهاز العضلي الهيكلي؛ كهشاشة العظام، النقرس، فقدان كتلة العضلات، والكسور، الأمراض الهرمونية؛ مرض السكري، انقطاع الطمث، خلل في وظائف الغدة الدرقية، ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، وبطء التمثيل الغذائي.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة