بالفيديو كونفرانس وزيرة التضامن الاجتماعي ومحافظ الإسماعيلية
بالفيديو كونفرانس وزيرة التضامن الاجتماعي ومحافظ الإسماعيلية


وزيرة التضامن تطلق مبادرة «عام دراسي آمن» من الإسماعيلية

محمد عبادي

الأحد، 15 نوفمبر 2020 - 02:12 م

أشادت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بجهود كافة الجهات الشريكة من جميع أجهزة الدولة وتضافر الجهود لمواجهة تداعيات الموجة الثانية للإصابة بفيروس كورونا المستجد " كوفيد١٩". 

اقرأ أيضًا| تخفيض ضغوط مياه الشرب بالمنصورة وطلخا بسبب الأمطار| صور

وأطلقت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي عبر شبكة الفيديو كونفرانس، واللواء أركان حرب شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية، والدكتور رامي الناظر المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري، وفي حضور المهندس أحمد عصام نائب المحافظ واللواء جمال مسعود السكرتير العام المساعد للمحافظة يرافقهم مها الحفناوى وكيلة وزارة التضامن بالإسماعيلية ومحمد أبو المعاطى ممثلا عن مجلس إدارة فرع الهلال  الأحمر بالإسماعيلية، مبادرة عام دراسي آمن من أمام مقر ديوان عام محافظة الإسماعيلية والتي شارك بها أكثر من 250 شاب وفتاة من المتطوعين من أبناء الهلال الأحمر المصري وعدد 25 سيارة من سيارات الهلال الأحمر.

وأوصت وزيرة التضامن الاجتماعي جميع المواطنين بإتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وكذلك الإرشادات الصحية السليمة ومراعاة التباعد الاجتماعي.

وأشادت بجهود الهلال الأحمر المصري وإسهاماته مع كافة أجهزة الدولة وخاصة وزارة التضامن الاجتماعي، مؤكدة أنه هو روح التضامن الاجتماعي بما يقدمه من خدمات جليلة للمجتمع.

وذكرت الوزيرة أنه منذ إنشاؤه لا يزال فارس الإنسانية لمنظمة إنسانية تساند المجتمع بمختلف أطيافه وخاصة الفئات الأولى بالرعاية والمساندة في دعم المواطنين في كافة الأزمات والطوارئ والتدخلات في الصحة العامة والمواقف الإغاثية.

وقالت الوزيرة: يسعدنا التعاون مع محافظة الإسماعيلية لاستكمال نشر جهود الهلال الأحمر في حملات التوعية والعودة الآمنة للمدارس وبدء شتاء آمن بالتنسيق مع وزراة التربية والتعليم لرفع الوعي الصحي ونشر السلوكيات الصحية بين طلاب المدارس والعاملين بها خاصة.

وأضافت أن الحملة تركز علي التوعية باتباع أهم الإرشادات الطبية بدءً من التباعد الاجتماعي وصولًا إلى اتباع كافة إرشادات النظافة العامة والتطهير والتعقيم المتواصل.


وقالت إنه سوف يتم اليوم من خلال هذه الحملة، توزيع حقائب النظافة الشخصية علي طلاب المدارس التي سيوزعها الهلال الأحمر، مردفة: نفذنا ما يزيد عن 4000 حملة توعية و 3167 مهمة تعقيم للمنشأت العامة وتطهيرها، ووجهت التحية لشباب الهلال فخر مصر في كل مكان.

يأتى ذلك استكمالًا لتنفيذ خطة الدولة لتفعيل الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الموجة الثانية لتداعيات فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

ومن جهته، أشار محافظ الإسماعيلية فى كلمته بهذه المناسبة، إلى أن المبادرة تستهدف تنفيذ حملات التوعية بعدد من 930 مدرسة بمختلف المراحل التعليمية بالمحافظة وتوابعها، كما تشمل 350 ألف طالب وطالبة، فضلًا عن مشاركة طلاب جامعة قناة السويس من أجل نشر ثقافة الوعي لدي الطلاب بأهمية وحتمية إتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 وذلك بالتنسيق التام فيما بين وزارات التضامن الاجتماعي والتربية والتعليم والصحة والجامعة ومحافظة الإسماعيلية مع الهلال الأحمر المصري.


وفى سياق متصل، قام محافظ الإسماعيلية والمدير التنفيذى للهلال الأحمر ونائب المحافظ والسكرتبر العام المساعد للمحافظة يرافقهم الدكتور خالد خلف قبيص وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة ومرافقيهم من القيادات التنفيذية وأعضاء مجلس إدارة الهلال الأحمر، بجولة على عدد من مدارس المحافظة لمتابعة تنفيذ المبادرة وحملات توعية الطلاب وتوزيع حقائب مستلزمات الوقاية عليهم، وقد شملت الجولة زيارة وتفقد مدرستى الشهيد عمرو وهيب بمنطقة الشيخ زايد بحى ثالث ومدرسة الشهيد جواد حسنى بحى ثان.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة