صورة موضوعية
صورة موضوعية


مساعد وزير الخارجية الأسبق يوضح طبيعة العلاقة بين مصر والكويت وأهميتها |فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 15 نوفمبر 2020 - 02:17 م

قال السفير محمد بدر الدين مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن العلاقات المصرية الكويتية علاقات وطيدة، ومن أهم العلاقات البينية بالنسبة لمصر.

وأضاف  بدر الدين، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز» الفضائية، اليوم الأحد، أن هناك تفاعلات إيجابية بين البلدين، منها المساندة المشتركة التي قدمها كل طرف للطرف الآخر، مشيرًا إلى مساندة الكويت لمصر في حرب أكتوبر، ومساندة مصر للكويت في العديد من الوقفات التي كانت تُمثل خطرًا جسيمًا على مستقبل الكويت، سواء في مرحلة الستينيات، أو ضد الغزو العراقي.

وتابع مساعد وزير الخارجية الأسبق، أنه بعد ثورة يناير، كان هناك دعم كويتي معروف لمصر، بالإضافة إلى العلاقات التجارية بين البلدين، مؤكدًا أن الوجود المصري ساهم بإرادة قوية في بناء الكويت، والكويتيون يدركون هذا الدور.

وأشار إلى أن كبار مثقفي النشر، وأساتذة الجامعات المصرية شاركوا في تأسيس الجامعات الكويتية، وتأسيس الحركة الثقافية في الكويت، بالإضافة إلى أن الحركة الثقافة الكويتية تلعب دورًا هامًا في تاريخ الثقافة العربية.

وأكد ، أن الكويت لم تحول ثروتها في اتجاهات تقليدية فقط، ولكن قدمت مجموعات النشر العربية، وجريدة الثمن التي كانت تقدم في كل العالم العربي، والدوريات العربية التي لعب فيها المصريون دورًا رئيسيًا في تأسيسها، والمجلات العلمية والثقافية التي نشأت في الكويت، والتي كانت توزع افي العالم العربي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة