صورة من حفل الافتتاح
صورة من حفل الافتتاح


افتتاح المعرض السنوي للكتاب الفرنسي في نسخته الرابعة بجامعة أسيوط

محمد منير

الأحد، 15 نوفمبر 2020 - 02:29 م

 

افتتحت د. مها غانم نائبه لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ورئيس مجلس إدارة مراكز اللغات الأجنبية بالجامعة، أعمال المعرض السنوي الرابع للكتاب الفرنسي، بمقر مركز دراسات اللغة الفرنسية بكلية الآداب، وذلك بحضور د. نها رزق مدير المركز ولفيف من الأساتذة والعاملين بالمركز وعدد من ممثلي شركة أبو الهول لتوزيع الكتب الفرنسية، تحت رعاية د. طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط. 

وخلال الافتتاح أكدت د.مها غانم، علي أهمية معارض الكتاب بمختلف تخصصاتها في الإطلاع على مستجدات الثقافة وفتح الطريق أمام الدارسين للاستفادة من تميز محتوى الكتب وتنوعه في مختلف المناحي العلمية والمعرفية، وذلك من منطلق حرص الجامعة على القيام بدورها التنويري في المجتمع وإسهامها في نشر الوعي الثقافي والنهوض بالمستوى الفكري لدي طلابها وتوفير مصادر موثوقة ومراجع بحثية تخدم الطلاب والباحثين بأسعار زهيدة .

وحرصت نائب رئيس الجامعة على تفقد الكتب والاطلاع علي كافة نوعياتها التي تخدم جميع الأعمار السنية ومختلف الاهتمامات، منوهةً عن سعي الجامعة خلال الآونة المقبلة لإقامة معرضاً شاملاً للغات الأجنبية بمختلف تخصصاتها الإنجليزية والفرنسية والألمانية والروسية بالتعاون مع شركة أبو الهول لتوزيع الكتب، ومعربة ً في ذلك عن سعادتها بإقبال الطلاب علي المعرض مما يعكس حرصهم علي تنمية وعيهم الثقافي والفكري وإدراكهم أهمية القراءة وتعلم اللغات.

وأوضحت د. نها رزق، أن المعرض يتميز هذا العام باحتوائه لنحو 3500 كتاب من أحدث الإصدارات من الكتب العلمية والأدبية والفنية والتاريخية والعالمية، كما يتضمن المعاجم والقواميس في مختلف التخصصات الاقتصادية والقانونية والطبية والنباتات والإعلام، إلي جانب كتب الوسائل التعليمية والكتب التراثية والروايات وكتب الأطفال، وكذلك كتب الجغرافيا والتنمية البشرية .

وأشارت إلى تخصيص المعرض كذلك عدداً من الكتب والقواميس والروايات باللغتين الروسية والألمانية، وذلك بخصم 20% للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والدارسين بالمركز دعماً وتشجيعاً لكافة المترددين لتنمية معارفهم وتوسيع مداركهم في شتي المجالات.

       

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة