رئيس وزراء السودان الدكتور عبدالله حمدوك
رئيس وزراء السودان الدكتور عبدالله حمدوك


رئيس وزراء السودان: بالإرادة القوية سنتخطى كل تعقيدات السلام

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 15 نوفمبر 2020 - 04:04 م

 أكد رئيس وزراء السودان الدكتور عبدالله حمدوك أنه بالإرادة القوية والعزيمة سيتخطى السودانيون كل تعقيدات بناء السلام على الأرض.


وقال حمدوك - في تصريح اليوم الأحد - إن "وصول رفاق وشركاء التغيير من قيادات الحركات اليوم إلى أرض الوطن العزيز هو تدشين حقيقي لعملية بناء السلام بالسودان، مشيرا إلى أنها طرف أصيل في نضال الشعب السوداني الذي أوصلنا إلى هذا اليوم التاريخي، وأن الشعب السوداني يستحق أن ينعم بالسلام".


وأضاف "اليوم نبدأ الخطوات الأولى لوضع حد لمعاناة النازحين ومخاطبة قضاياهم"، موضحا أنه لأول مرة يصل السودانيون إلى سلام يخاطب جذور الأزمة وبناء الدولة السودانية بشكل حقيقي.


ولفت إلى أن عملية السلام تتم في ظل ظروف محلية وإقليمية ودولية بالغة التعقيد، وأن هناك تحديات كثيرة تواجه السودان تتمثل في الوضع الاقتصادي بجانب جائحة فيروس كورونا المستجد، مشددا على أن السلام يصب في تخفيف معاناة الناس، وداعيا كل الأطراف إلى المحافظة على الوحدة والعمل سويا لتنفيذ أولويات الفترة الانتقالية.


وكان رئيس الوزراء السوداني قد استقبل، في وقت سابق اليوم، قادة الأطراف الموقعة على اتفاق جوبا للسلام، وذلك بحضور عضو مجلس السيادة محمد حسن التعايشي، وعدد من أعضاء مجلس الوزراء ورئيس فريق الوساطة في مفاوضات السلام السودانية من جنوب السودان المستشار توت قلواك.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة