نبيل أبو ردينة
نبيل أبو ردينة


الرئاسة الفلسطينية: الاستيطان غير شرعي.. وزيارة بومبيو للمستوطنات «مرفوضة»

أحمد نزيه

الأحد، 15 نوفمبر 2020 - 04:25 م

أدان الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، طرح حكومة الاحتلال لعطاءات بناء 1257 وحدة استيطانية جديدة في إحدى المستوطنات التي تقع في الأراضي الفلسطينية المحتلة بين مدينتي القدس وبيت لحم، وتقطع التواصل بينهما.

 

وقال أبو ردينة، في بيانٍ اليوم الأحد 15 نوفمبر، إن "هذا القرار الاستيطاني الجديد، هو استمرار لمحاولات حكومة الاحتلال قتل حل الدولتين المدعوم دوليًا، والتنكر لكل قرارات الشرعية الدولية التي أكدت مرارًا أن الاستيطان جميعه غير شرعي".

 

وأردف قائلًا: "إن استمرار حكومة الاحتلال في طرح العطاءات أو إقامة وحدات جديدة لن تغير من حقيقة أن كل الاستيطان إلى زوال، وإن هذه المستوطنات غير شرعية ومخالفة لكل القرارات والقوانين الدولية".

 

وفي الوقت ذاته، ندد أبو ردينة بإعلان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو عزمه زيارة مستوطنات في الضفة الغربية، معتبرًا أنها خطوة استفزازية للشعب الفلسطيني وقيادته، وهي سابقة خطيرة تؤكد تحدي هذه الإدارة لقرارات الشرعية الدولية، وفي مقدمتها القرار رقم 2334 الذي أدان الاستيطان بموافقة الإدارة الأمريكية السابقة.

 

وقال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية: "تحاول إسرائيل الاستفادة من الدعم اللامحدود من قبل الإدارة الأمريكية الحالية التي قدمت لها كل دعم ممكن من أجل التوسع الاستيطاني والاستيلاء على مزيد من الأراضي الفلسطينية".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة