صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


الاتحاد الأوروبي يعلن رفضه المشاريع الاستيطانية الإسرائيلية الجديدة

أحمد نزيه

الأحد، 15 نوفمبر 2020 - 04:58 م

 

جدد الاتحاد الأوروبي، الأحد 15 نوفمبر، رفضه لمشاريع الاستيطان الإسرائيلية الجديدة، وذلك بعد أن طرحت حكومة الاحتلال لعطاءات بناء 1257 وحدة استيطانية جديدة في إحدى المستوطنات التي تقع في الأراضي الفلسطينية المحتلة بين مدينتي القدس وبيت لحم، وتقطع التواصل بينهما.

 

وأبدى جوزيب بوريل، ممثل الاتحاد الأوروبي الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، قلقه البالغ إزاء قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي الاستيطاني الجديد، قائلًا: "إنني قلق للغاية من قرار السلطات الإسرائيلية فتح باب تقديم العطاءات لبناء وحدات سكنية لمستوطنة جديدة بالكامل، هذا موقع رئيسي بين القدس وبيت لحم في الضفة الغربية المحتلة".

 

 وأردف: "أي بناء للمستوطنات سيتسبب في إلحاق ضرر جسيم باحتمالات قيام دولة فلسطينية قابلة للحياة ومتصلة جغرافيًا، وعلى نطاق أوسع، بإمكانية التوصل إلى حل الدولتين المتفاوض عليه بما يتماشى مع المعايير المتفق عليها دوليا وبأن تكون القدس العاصمة المستقبلية للدولتين".

 

وأشار بوريل إلى أن الاتحاد الأوروبي دعا إسرائيل مرارًا وتكرارًا إلى إنهاء جميع الأنشطة الاستيطانية وتفكيك البؤر الاستيطانية.

 

واختتم بأن "النشاط الاستيطاني المعلن عنه سيؤدي إلى استمرار إضعاف الجهود المبذولة لإعادة بناء الثقة بين الطرفين، وهو أمر ضروري لاستئناف مفاوضات هادفة في نهاية المطاف"، مضيفًا: "بدلا من ذلك، ينبغي على حكومة إسرائيل إظهار الرؤية والمسؤولية وإلغاء هذه القرارات السلبية في هذا الوقت الحرج والحساس".

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة