سعر الطماطم في الأسواق الشعبية
سعر الطماطم في الأسواق الشعبية


أخبار اليوم| «مجنونة يا أوطة».. الطماطم تصل لـ 16 جنيها فما السبب؟ 

أسامة الشريف- أحمد رجب

الأحد، 15 نوفمبر 2020 - 05:18 م

 

داخل الأسواق الشعبية المزدحمة تتعالى الأصوات التي تنادي على السلع المراد بيعها فتجد من ينادي على الخيار وآخر على الباذنجان وآخر على الكوسة مرورا بالطماطم التى تعتبر من سلع الخضروات الأساسية.

نجد البائع ينادى فى السوق «ألحق المجنونة.. مجنونة يا قوطة» ولمن لا يعرف المجنونة هو اللقب المحجوز للطماطم نظرا للارتفاع الذي يلاحقها بين ليلة واخرى كونها من النباتات الهشة التي يتغير سعرها دائما.

وسجل سعر الطماطم في الأسواق الشعبية ارتفاعا بشكل مبالغ فيه خلال الفترة الحالية الأمر الذي أصاب المواطنين بتخوف وطرح حالة من التساؤلات عن سبب ذلك الارتفاع الجنوني.
 
تجولت «بوابة أخبار اليوم» داخل أحد الأسواق الشعبية لرصد سعر الطماطم بداخله ففي سوق بديع بحي روض الفرج محافظة القاهرة سجل سعر الطماطم من 13ل 16جنيها.

وسيطرت حالة من الغضب على الشارع المصري بسبب ارتفاع سعر الطماطم وعبر عدد من المواطنين عن استيائهم من الارتفاع المبالغ فيه في الخضروات الأساسية في الطعام.


عبرت أم خالد ربة منزل عن استيائها قائلة: «أنا مبقيتش بعمل سلطة علشان القوطة بقيت غالية مضيفة أن القوطة بتدخل فى جميع الاكلات».

وأضاف عم محمد ان اسعار الخضار غالية اذا كان القوطة ب ١٦ جنيه إللى لازم تكون فى اى بيت.

وأشارت ربة منزل ان تكلفة النزول للسوق حاجة غالية جدا لما اشتري كيلو او نص قوطة ب ١٠ او ٢٠ جنيه هجيب بقية الخضار هتصرف كام.

فيما أكدت ربة منزل ان سعر الخضروات كل يوم فى زيادة والمرتب لايكفى كل الغلاء ده.

وأوضح شحاته صاحب محل خضروات بالسوق ان الطماطم غالية الوقت ده لتغيير الفصول او تغيير العروة فى الزراعات يجعل الطماطم فى زيادة وده كده على طول ويحصل كل سنة.

فيما أكد الحاج مصطفى صاحب محل خضروات بالسوق ان تغيير العروة سبب من أسباب زيادة سعر الطماطم ولكن نجد سعر البطاطس ب٥ جنيه والخيار ٧ جنيه والجزر ٨ جنيه وغيرهم فى نفس متوسط السعر مضيفا أن هناك زرعة زى البسلة سعرها يتخطى ٢٥ جنيه ويرجع لقلة زراعته.
إقرأ المزيد .. ارتفاع أسعار الخضروات في سوق العبور اليوم.. والطماطم بـ7.50 جنيه

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة