صورة موضوعية
صورة موضوعية


خاص | لقاح الإنفلونزا بسعر رمزي لهذه الفئات.. إليك التفاصيل

أحمد سعد

الأحد، 15 نوفمبر 2020 - 06:48 م

أعلنت وزارة الصحة والسكان بدء توزيع لقاح الإنفلونزا الموسمية في مكاتب التطعيمات، في كل المحافظات، بسعر رمزي 55 جنيها، تكلفة خدمة، للفئات الأكثر خطورة وعرضة للإصابة بالفيروس خاصة مع تشابه أعراضه مع فيروس كورونا المستجد.

وأكد د. محمد عبدالفتاح رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة لـ"بوابة أخبار اليوم" أن الوزارة وفرت 500 ألف جرعة من اللقاح الرباعي في 5500 مكتب تطعيمات على مستوى الجمهورية، ليصرف لـ 3 فئات هى الأكثر خطورة وهم: (الأشخاص فوق سن 60 عامًا، والحوامل، وأصحاب الأمراض المزمنة بموجب الشهادات التي تثبت إصاباتهم).

وأشار إلى أن اللقاح يعد لقاحًا رباعيا وهو نفس الذي يتم تسويقه في السوق بسعر 170 جنيها، ولكن يقدم للمواطنين في وزارة الصحة مدعوم بسعر رمزي 55 جنيها فقط كسعر تقديم الخدمة وليس سعر اللقاح.

وطالب المواطنين بضرورة الحصول على اللقاح والتطعيم به وذلك لتشابه الأعراض بين الإنفلونزا وفيروس كورونا المستجد، موضحًا أن اللقاح يحد من الإصابة بفيروس الانفلونزا، وحال الإصابة به يحد من شدة الأعراض.

وأكد أن اللقاح الرباعي يتم التطعيم به لجميع المواطنين بداية من 6 شهور، وفي حال الحصول على اللقاح لأول مرة للاطفال أقل من 9 سنوات يجب الحصول على جرعتين منه، بينهما شهر.

وأعلن مجلس الوزارء في وقت سابق، توفير 2.5 مليون جرعة من لقاح الإنفلونزا الموسمية لمصر، توزع على وزارة الصحة والجهات التابعة لها، والشركة القابضة للأمصال واللقاحات "فاكسيرا"، والصيدليات العامة، في الوقت الذي طالبت منظمة الصحة العالمية نتيجة لتزايد الطلب على لقاحات الانفلونزا الموسمية بالتزامن مع وباء كورونا، الدول، باعطاء اللقاح للفئات الأكثر خطورة للاصابة من كبار السن والحوامل وأصحاب الأمراض المزمنة الذين يعانون من مضاعفات شديدة عند اصابتهم بكورونا أو الإنفلونزا الموسمية.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة