جانب من شحنة عقار « الكبتاجون» المخدر بعد ضبطه بميناء دمياط
جانب من شحنة عقار « الكبتاجون» المخدر بعد ضبطه بميناء دمياط


ضبط شحنة «كبتاجون» بـ ١١٣ مليون.. و٦ سنوات لإمبراطورة «الترامادول»

عبداللاه محمد- محمد راضي- دسوقي عمارة

الأحد، 15 نوفمبر 2020 - 07:02 م

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة بإشراف اللواء معتز توفيق مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، من ضبط شحنة كبيرة من عقار الكبتاجون بنظام الترانزيت بميناء دمياط البحري، قادمة من إحدى الدول العربية تمهيدا لنقلها إلى دولة عربية أخرى، وبلغت قيمة الصفقة أكثر من 113 مليون جنيه.

 

عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاعات الأمن الوطني، الأمن العام، أمن المنافذ، من ضبط حاوية قادمة من ميناء إحدى الدول العربية إلى ميناء دولة عربية أخرى - ترانزيت بميناء دمياط البحري - ومشمولها المستندي - ذرة معلب - وقيام أصحاب الشأن بإخفاء كمية كبيرة من عقار الكبتاجون المخدر ضمن مشمولها.

 

في سياق أخر، عاقبت محكمة جنايات قنا حسنية على محمد عبدالرحيم الشهيرة بإمبراطورة الترامادول والبالغة من العمر ٤١ عاما بالسجن المشدد ٦ سنوات وتغريمها ١٠٠  ألف جنيه لتجارتها في الترامادول.

 

أصدر الحكم المستشار محمود عيسى سراج الدين رئيس محكمتي الجنايات وأمن الدولة بقنا وبحضور المستشارين سعيد محمد سيد الدسوقي الجزار وشريف عفت مصطفى وأحمد عبدالحي قورة وبأمانة سر صلاح فراج وصبحي حسانين ومحمد صلاح.

 

كما عاقبت محكمة جنايات القاهرة شقيقين بالسجن المؤبد وتغريم كل منهما ٢٠٠ ألف جنيه لإتجارهما في الهيروين والاستروكس بالدرب الأحمر. وعاقبت عاملا غيابيا بالحبس سنة مع الشغل وتغريمه ١٠ آلاف جنيه لاتهامه بالتعاطي.

 

وصدر الحكم برئاسة المستشار محمد أحمد علي رئيس المحكمة وعضوية المستشارين صفاء الدين أباظة أحمد ومحمود محمد طلعت الديب وأمانة سر وائل عبدالمقصود وإسلام عاشور.

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة