الدكتور على المصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية
الدكتور على المصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية


الاثنين.. «التموين» و«العربية للتصنيع» يوقعان بروتوكول جديدا بشأن المخابز

عبير حمدي

الأحد، 15 نوفمبر 2020 - 07:51 م

يتوجهالدكتور على المصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، غدا الاثنين إلى مقر الهئية العربية للتصنيع، لتوقيع بروتوكول تعاون بشأن تنفيذ مشروعات تنموية مشتركة.

ويشمل البرتوكول تحويل المخابز البلدية لاستخدام الغاز الطبيعي بدلا من السولار بما يحقق مزايا على المستويين البيئي والاقتصادى في ظل الفارق الكبير بين سعر السولار والغاز الطبيعى، و الذي يعد  انظف انواع الوقود المستخدم، وبحقق الكفاءة والجودة بالإضافة إلى التكلفة الاقتصادية لقطاع المخابز.

أقرأ أيضًا|| بعد فيديو البطاقة الوهمية .. مستشار وزير التموين: إجراءات رادعة للصوص الدعم | فيديو

يذكر أن وزارة التموين، وقعت بروتوكول تعاون مع وزارات البترول، والتنمية المحلية لتوصيل الغاز الطبيعى إلى المخابز البلدية في إطار توجه الدولة نحو التوسع في استخدام الغاز الطبيعى لترشيد استخدام السولار، وخفض مخصصات الدعم الموجه لرغيف الخبز باستخدام الغاز الطبيعى كوقود ،ومن ثم  تخفيف أعباء الموازنة العامة للدولة. 

ويستهدف المشروع إيصال الغاز الطبيعي إلى 20 الف مخبز، ويتم التنفيذ على مرحلتين تتضمن الاولى 5625 مخبز داخل مناطق تخدمها شبكات الغاز الطبيعي ،ويستغرق تنفيذ المرحلة الأولى ستة أشهر ، بينما سيتم إيصال الغاز الطبيعي لباقي المخابز والتي تبعد عن شبكات الغاز الطبيعي ضمن التوسع في المشروع القومي لتوصيل الغاز على مستوى الجمهورية. 

وأعلن د.على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية منذ أيام، أنه سيتم الانتهاء خلال أيام من إعداد مشروع قانون للسجل الموحد للشركات بهدف التوسع فى تطبيق التحول الرقمى، وذلك على أن يتم إرساله لمجلس الوزراء لاعتماده.

وأضاف د. المصيلحى أنه يتم حاليا إنشاء واستكمال قواعد البيانات والمعلومات المتعلقة بالتجارة والسلع والأسواق والطاقات الإنتاجية المحلية فى التجارة الداخلية بجميع مراحلها حتى يمكن إتاحة المعلومات والربط الإلكترونى.

ومن جهته أوضح د. إبراهيم عشماوى، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية أن الهدف من السجل الموحد إنشاء وثيقة واحدة بيد صاحب المنشأة مثبت فيها جميع بياناته الأساسية المتعلقة بالنشاط الذى يمارسه عند تعامله مع جميع جهات الدولة، على أن تقوم مكاتب السجل بإدخال البيانات والمعلومات الخاصة بقيد المنشآت الاقتصادية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة