دونالد ترامب
دونالد ترامب


حاكم ولاية أوهايو الجمهوري: على ترامب بدء تسليم السلطة لبايدن

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 15 نوفمبر 2020 - 09:43 م

طالب حاكم ولاية أوهايو الجمهوري مايك ديواين الرئيس دونالد ترامب بالبدء في تسليم السلطة للرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن وإدارته.

وحتى الآن يرفض ترامب الاعتراف بهزيمته في الانتخابات الأمريكية التي أجريت في مطلع الشهر الجالي، ويُصر على أن العملية الانتخابية حدث بها تزوير، وهو الأمر الذي سهل لجو بايدن الفوز بها.

وقال حاكم ولاية أوهايو – الذي ينتمي لنفس حزب ترامب – بأن الرئيس لديه الحق في الطعن بنتيجة الانتخابات، إلا أن إجراءات تسليم السلطة لبايدن يجب أن تتم بالتزامن مع الحملة القانونية لترامب وفريقه.

اقرأ أيضًا: أوباما: الجمهوريون يسيرون في الطريق الخاطئ.. ولا أحد فوق القانون

وأضاف ديواين – في تصريحات لشبكة CNN الإخبارية – بأن الجميع عليهم أن يثقوا في النظام القضائي والانتخابي بأمريكا، قائلا أنه من الواضح أن بايدن هو الرئيس المنتخب، وأن عملية نقل السلطة له ستكون من أجل أمريكا.

وتمكن المرشح الديمقراطي جو بايدن من تحقيق الفوز في الانتخابات الأمريكية بعد تخطي عدد أصواته بالمجمع الانتخابي أكثر من 270 صوتًا ليتم إعلانه الرئيس الـ46 للولايات المتحدة الأمريكية.

اقرأ أيضًا: محامي ترامب: نمتلك أدلة على تزوير الانتخابات.. ولم نعترف بالهزيمة

وتنافس في الانتخابات الأمريكية 2020 كل من الرئيس الجمهوري دونالد ترامب والذي كان يسعى لولاية ثانية، والمرشح الديمقراطي جو بايدن، والذي يملك ما يفوق الـ40 عامًا من الخبرة السياسية، من ضمنها 36 عامًا داخل مجلس الشيوخ الأمريكي و ثمانية أعوام كنائب للرئيس الديمقراطي السابق باراك أوباما.

وتنتظر الكثير من الملفات الهامة الرئيس الجديد لإعلان خطته بشأنها، وهي نفسها الملفات التي أثرت كثيرًا على نتيجة الانتخابات، وعلى رأسها التعامل مع جائحة «كوفيد-19»، التي قتلت ما يزيد على 200 ألف مواطن أمريكي وأصابت الملايين داخل البلاد. ذلك بالإضافة لملفات الاقتصاد والتعليم والتأمين الصحي والعنف والعنصرية.

وتخطت نسبة المشاركة في الانتخابات الأمريكية لعام 2020 حوالي 66%، وهي أعلى نسبة مشاركة منذ 118 عامًا.  

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة