العميد خالد الحسيني المتحدث باسم العاصمة الإدارية
العميد خالد الحسيني المتحدث باسم العاصمة الإدارية


«الحسيني»: 2021 عام افتتاحات مشروعات العاصمة الإدارية

رضا خليل

الأحد، 15 نوفمبر 2020 - 11:21 م

أعرب العميد خالد الحسيني، المتحدث باسم العاصمة الإدارية، عن سعادته كون المدينة حلم أصبح واقعًا.

اقرأ أيضا| معايير اختيار الموظفين المنتقلين إلى العاصمة الإدارية الجديدة.. فيديو

وقال "الحسيني"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسؤوليتي"، والمذاع على قناة "صدى البلد"، إن العمل في الحي الحكومي يسير على قدم وساق وفقًا لأحدث طراز معماري، وفي انتظار انتقال الوزارات، مشيرًا إلى أن نسبة تنفيذ الحي الحكومي تجاوزت 90% بإجمالي 34 مبنى للوزارات، ومبنى للمجلس الوزراء، ومساحة تصل إلى 700 فدان شاملة مبنى مجلس النواب ومجلس الشيوخ. 

وأوضح المتحدث باسم العاصمة الإدارية، أن الحي الحكومي يعتمد على شبكة معلومات تستخدم التكنولوجيا الحديثة، مشيرًا إلى أن متوسط وحدات الحي السكني في المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية يتراوح من 20 إلى 25 ألف وحدة، فضلا عن مدينة الثقافة والفنون، والمدينة الرياضية، متابعًا: "2021 سيكون عام افتتاحات بالعاصمة الإدارية".

ولفت إلى أن عدد العمال بالعاصمة الإدارية يصل إلى ما يقترب من 250 ألف مهندس وعامل يوميا، بإجمالي 400 شركة مصرية وعربية وأجنبية.

وحول إنشاء برج العاصمة الإدارية، قال إن أعمال البناء وصلت إلى الطابق الـ49، مشيرا إلى أن العاصمة تضم فنادق عديدة تابعة للقطاع الخاص، مؤكدًا أن الوحدات السكنية بالعاصمة الإدارية مختلفة المساحات لتناسب كافة الشرائح.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة