الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني


وزير التعليم : الحركة شملت جميع المديرين والوكلاء

إنفراد | ننشر أسماء أكبر حركة تغييرات قيادات بالتربية والتعليم

فاتن زكريا

الأحد، 15 نوفمبر 2020 - 11:22 م

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح خاص لـبوابة أخبار اليوم، انه اعتمد اليوم أكبر حركة للتغييرات والترقيات والتنقلات بين الوظائف القيادية بديوان عام وزارة التربية والتعليم، ومديري ووكلاء المديريات التعليمية علي مستوي الجمهورية.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن الحركة شملت جميع المديرين والوكلاء بالمديريات التربية والتعليم بالمحافظات  وأيضا بديوان عام الوزارة، إما بالتجديد أو نقل أو تغيير أو انتداب جديد.

وحصلت «بوابة أخبار اليوم» من مصادرها على عدد من أسماء حركة التغييرات والتنقلات التي تم اعتمادها من قبل الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم ، حيث تم تجديد الثقة لمحمد عطية كقائم أعمال بمديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، كما تم استمرار خالد حجازي  في منصبه كمدير التربية والتعليم بمحافظة الجيزة .

وشملت الحركة، أيضا عودة محمد سعد مدير التربية والتعليم بمحافظة البحيرة، لمنصبه الأصلي بديوان عام الوزارة كرئيسا للإدارة المركزية للتعليم الثانوي بالوزارة، وتم تصعيد الدكتور أكرم حسن رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي بالوزارة، لمنصب مدير التربية والتعليم بالفيوم، كما تم تصعيد ياسر محمود مدير امن المعلومات بالوزارة لمنصب مدير التربية والتعليم لمحافظة البحيرة. 

وشملت الحركة أيضا نقل طه عجلان من منصب مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية إلى منصب مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسماعيلية 

وتم ندب عمرو شحاتة من منصب مدير العلاقات العامة بالوزارة، لمنصب وكيل مديرية التربية والتعليم بالشرقية. 

وشملت الحركة أيضا، ندب السيد الفيومي لمنصب مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، وسماح محمد إبراهيم، لمنصب وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، وندب إيمان الفار لمنصب وكيل مديرية التربية والتعليم بالقاهرة لشؤون الإدارات.

وكانت «بوابة أخبار اليوم» قد أشارت في 15 أكتوبر الماضي، إلى بحث وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، ملفات قيادات التربية والتعليم تمهيدا لإجراء حركة تغييرات واسعة سواء داخل أو خارج ديوان عام الوزارة.

وكشفت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم، أنه من ضمن المناصب القيادية التي يبحث وزير التعليم لاختيار قيادات لها، قطاع التعليم العام الذي لازال نائب الوزير لشئون المعلمين يشرف عليه، إضافة لبحثه اختيار رئيس مجلس إدارة المعاهد القومية والذي يشرف عليه حاليا قيادة محالة عن المعاش، فضلا عن البحث عن اختيار رئيس قطاع للأنشطة الطلابية، حيث ظل هذا المنصب خاليا منذ أن ترك هشام السنجري المنصب في أكتوبر2019 أي أن المنصب شاغر منذ ذلك التاريخ ولم يرأسه أو يشرف عليه أحد رغم أهميته القصوى.

وأوضحت المصادر أن التغييرات القيادية ستطيل المديريات التعليمية خاصة أن هناك عددا من المديريات التعليمية بالمحافظات بها أماكن شاغرة لمنصب مدير مديرية، مضيفة أن وزير التعليم يبحث حاليا أيضًا اختيار وترشيح قيادات لمنصب وكلاء وزارة لمحافظات المنوفية وأسيوط والأقصر والمنيا والإسكندرية والقاهرة، وذلك لخلو تلك المناصب من القيادات لمنصب مدير مديرية، بعد أن أنهوا مدتهم القانونية في عملهم وخروجهم عن المعاش.

وطبقا للمادة 81 من قانون الخدمة المدنية لسنة 2016، ينص على الإعلان عن شغل الوظيفة يتم قبل إخلائها بستة أشهر، ورغم ذلك إلا أن المحافظين أصدروا تكليفات مخالفة للقانون بتكليف قائمين بأعمال المديرية في تلك المحافظات، بالرغم من مخالفة ذلك للقانون لأن الأمر يتبع وزارة التربية والتعليم ،وعلي الرغم من إعلان الوزارة لمسابقة قيادات في شهر فبراير الماضي، وأجرت المسابقة فعليا داخل ديوان عام الوزارة وتقدم لها قرابة 900 موظف متقدمين لاكثر من 100وظيفة طبقا لإعلان المسابقة  رقم 1 لسنة 2018، إلا أنه حتى الآن لم يتم الإعلان عن نتيجة هذه المسابقة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة