صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


الاثنين.. محاكمة 8 متهمين بالاتجار بالبشر بمنشأة ناصر

إسلام دياب

الإثنين، 16 نوفمبر 2020 - 12:37 ص

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس،غدا الاثنين، محاكمة 8 متهمين لإدارتهم جماعة إجرامية منظمة في الاتجار بالبشر بمنشاة ناصر.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي، وعضوية المستشارين أيمن عبد الخالق ومحمد أحمد صبرى، وأمانة سر محمد فريد وهاني شحاتة.

كشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهمين أسسوا ونظموا و أداروا جماعة إجرامية منظمة تعمل بصفة مستمرة بهدف ارتكاب جرائم الاتجار بالبشر، من أجل الحصول بشكل مباشر على منفعة مادية بأن تعاملوا بالنقل والتسليم فى أشخاص طبيعية، من المجنى عليهم إبراهيم محمد، وآية بلبل، وفاطمة عدلى.

كان ذلك باستغلال حاجاتهم للمال بقصد استئصال أعضائهم البشرية منهم، وهى كلية من المجنى عليه الأول والثانى ونشأ عن ذلك عاهة مستديمة للمجنى عليها آية بلبل يستحيل برؤها تقدر بحوالى 15%، وكان ذلك حال كون المتهم الأول طبيب أخصائي كلى ومدير وحدة غسيل الكلى بمستشفى، وطبيب كلى بمستشفى آخر فى مدينة نصر، وارتكب جريمته باستغلال وظيفته وبطريق الإكراه الواقع على المجني عليهم.

وأضافت التحقيقات أن المتهمين اشتركوا بطريق التحريض والاتفاق والمساعدة مع أطباء حسنى النية فى إجراء عملية نقل وزراعة أعضاء بشرية بالمخالفة لأحكام القانون بأن حرضوا المجنى عليها آية بلبل على التخلي عن عضو بشرى وهى الكلى اليمنى الخاصة بها مقابل مبلغ بقصد نقلها وزراعتها فى جسم إنسان آخر حسن النية، وهو أشرف أحمد، وقد تمت تلك الجريمة بناء على ذلك الاتفاق وتلك المساعدة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة