الكاتب الصحفي، محمود الضبع
الكاتب الصحفي، محمود الضبع


«الضبع»: المشاركة الكبيرة بالانتخابات صفعة على وجوه المتربصين | فيديو

رضا خليل

الإثنين، 16 نوفمبر 2020 - 12:38 ص

علق الكاتب الصحفي، محمود الضبع، على مؤتمر الهيئة الوطنية للانتخابات لإعلان نتيجة الجولة الأولى للمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب، مؤكدًا أن المشاركة الكبيرة للمصريين في هذه الانتخابات، كانت أكبر صفعة على وجوه من يتربصون بمصر.

اقرأ أيضا .. أستاذ قانون دستوري: الرئيس سيعين 14 سيدة في مجلس النواب المقبل.. فيديو

وقال محمود الضبع، خلال مداخلة هاتفة ببرنامج "المواجهة"، الذي تقدمه الإعلامية ريهام السهلى، على فضائية "إكسترا نيوز"، إن انتخابات النواب في مرحلتيها الأولى والثانية، شهدت مشاركة كبيرة من قبل المواطنين، بما يؤكد إيمان الشعب بحقه الدستوري.

وذكر أن الانتخابات الحالية للنواب شهدت مشاركة بنسبة 29%، وهذه النسبة كبيرة إذا ما تم مقارنتها بالانتخابات البرلمانية السابقة، مضيفًا أن هذه المشاركة تؤكد أن المصريين مقبلين بشكل كبير على المشاركة في بناء دولتهم واستكمال الاستحقاق الدستوري الممنوح لهم.

وواصل: "المصريون شعب عظيم وقوي ومتكاتف ويدحض كل الإفتراءات التي تحاك ضد الوطن بالخارج"، مشيرًا إلى أن انتخابات النواب شهدت منافسة قوية بين المرشحين، بما يؤكد أن مصر تسير في مسيرة سياسية صحيحة وسليمة وواضحة.

وكان المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض ورئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أعلن نتيجة المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب والتى تتضمن أسماء الفائزين ومن يخوضون جولة الإعادة، مؤكدًا أن الجولة الأولى من المرحلة الثانية لانتخابات البرلمان شهدت خوض 2083 مرشحا بالنظام الفردي وذلك بعد وفاة مرشحين، وقام الناخبين بالاقتراع فى 9468 لجنة فرعية أشرف عليها 1200 قاضي.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة