وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر
وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر


«الكهرباء» تنفي الاستغناء عن المحصلين والكشافين بجميع شركاتها 

حنان الصاوي

الإثنين، 16 نوفمبر 2020 - 01:26 ص

نفى  مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، ماتردد على مواقع التواصل الإجتماعي وبعض الصحف، عن نيه الوزارة الاستغناء عن معظم عمال الكشف والتحصيل على عدادات الكهرباء .


وأكد المصدر فى تصريح خاص لـ«بوابة اخبار اليوم» انه سيتم الاستفادة منهم فى أعمال قطاعات أخرى بالشركات، موكداً أن هؤلاء العاملين يمثلون خبرة كبيرة داخل قطاع الكهرباء ولا يمكن الاستغناء عنهم تحت أى ظرف.


وأشار المصدر إلى أنه تم الاستفادة أيضاً من المحصلين المسئولين عن مناطق تم تحويلها لعدادات مسبوقة الدفع فى عمليات التفتيش ومتابعة المشتركين وبعض شركات توزيع الكهرباء قامت بدمج عدد من الكشافين بإدرة التحصيل بالمناطق التى تولت شركة شعاع فيها بتسجيل القراءات.


وجدير بالذكر ان التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى العداد الكودى مسبوق الدفع لا يعتبر سندا قانونيا لملكية العقار المخالف لقواعد المحليات، و الهدف من تركيب العداد هو المحاسبة المالية الدقيقة التى تصب فى مصلحة المواطن و الدولة معا، و مشروع كبير مثل التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع لابد أن يأخذ وقته و يمر بإجراءات عديدة بالتنسيق مع عدد من الجهات المعنية بالدولة .


و شركات توزيع الكهرباء بدأت فى فحص الطلبات المقدمة من المواطنين والتأكد من مطابقتها لشروط تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع ، مشيرا و لا توجد أى نية لدى الوزارة للتراجع عن استبدال نظام الممارسة للمحاسبة على استهلاك الكهرباء بالعدادات الكودية مسبوقة الدفع.
 

اقرأ أيضا

محافظ كفر الشيخ: خطة لتجديد شبكات الكهرباء بتكلفة مليون و892 ألف جنيه
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة