ايمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية
ايمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية


وكيل مركز الاستشعار تكشف خريطة الأمطار في مصر للفترة المقبلة

رضا خليل

الإثنين، 16 نوفمبر 2020 - 01:49 ص

 

قالت ايمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إنه بداية من ايام  السبت والاحد شهدت بعض المناطق كالإسكندرية ومطروح أمطار غزيرة، كما أن الأمطار وصلت إلى بعض محافظات من الوجه البحري، متابعة: بالأمس شهدت المنصورة طقس سيء.

اقرا ايضا .. أمطار غزيرة وموجة برد تضرب شمال سيناء

وأضافت "شاكر" خلال مداخلة  هاتفية ،  ببرنامج "من مصر" المذاع على قناة  cbc ، أن المنصورة شهدت تساقط أمطار غزيرة بالإضافة إلى "البرد" والذي يعني سقوط كرات صغيرة من الثلح مع الأمطار، نتيجة وجود سحابة رعدية محددة، قائلا:" العام الماضي شهدنا سقوط "البرد" على بعض الأماكن ".

وتابعت :"البرد" بدأ بدري هذا العام، لأنه كان من المتوقع أن يصل مع بدايه الشتاء"، مشيرة إلى أنه بداية من اليوم ستبدأ حدة الأمطار في الانخفاض وستتراوح من متوسطة إلى خفيفة ، مشيراً إلى أن الأمطار المتوسطة ستستمر حتى اليوم الإثنين والثلاثاء، ولكن مع بداية يوم الإربعاء ستعود شدة وغذارة الأمطار خاصة على السواحل الشمالية، وفيما يخص القاهرة، أوضحت أنها شهدت أمطار خفيفة وغير مؤثرة.

وأشارت إلى أن فرص تساقد الأمطارعلى القاهرة حتى نهاية الأسبوع الحالي غير وارده، ولكن مع بداية الأسبوع القادم ستبدأ القاهرة في استقبال الأمطار من جديد.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة