إسلام بيومي مدير إدارة المعارض بالهيئة المصرية العامة للكتاب
إسلام بيومي مدير إدارة المعارض بالهيئة المصرية العامة للكتاب


معرض جديد للكتاب لدعم دور النشر في أزمة «كورونا».. تعرف على التفاصيل

نادية البنا

الإثنين، 16 نوفمبر 2020 - 03:34 ص

كشف إسلام بيومى، مدير إدارة المعارض بالهيئة المصرية العامة للكتاب، أن الهيئة تستعد لافتتاح معرض الأوبرا الأول للكتاب، بالتعاون مع اتحاد الناشرين المصريين.

وأضاف أن المعرض سوف ينطلق يوم الخميس المقبل 19 نوفمبر الحالي، ويستمر حتى 30 نوفمبر الحالى، بمشاركة عدد من الناشرين المصريين، بالإضافة إلى كل قطاعات وزارة الثقافة المعنية بالنشر، وتشارك قطاعات الوزارة في المعرض بمجموعة من أبرز إصداراتها خلال الفترة الماضية، وتقدم تخفيضات تصل إلى 50% لتشجيع الزوار على اقتناء الكتب والقراءة.


وأوضح «بيومي»، أن هذا المعرض يقام بشكل مختلف عن كافة المعارض المحلية التي أقيمت من قبل وذلك من أجل الإجراءات الاحترازية المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأشار إلى أن المعرض يشارك فيه نحو 31 ناشرا، بالإضافة لهيئات وزارة الثقافة المختلفة، وهو عبارة عن 20 "برجولة"، 10 برجولات على اليمين، و10 برجولات على اليسار، يمكن أن تتشارك أكثر من دار في البرجولة الواحدة، يفصل بينهما ممر طويل عرضه 6 أمتار، وهو شكل مختلف عن شكل القاعات الكبيرة التي عادة تقام عليه المعارض.


وتابع مدير إدارة المعارض بهيئة الكتاب، أن الهيئة سوف تحرص على تطبيق كافة إجراءات التباعد بين الزوار، حيث تم تركيب بوابات تعقيم، وسوف يتم قياس درجات الحرارة للزائرين أثناء دخولهم المعرض، ومنع الدخول دون ارتداء الكمامة.


يأتي هذا المعرض لمساندة دور النشر في الأزمة المالية التي يمرون بها، بسبب أزمة كورونا التي تسببت في خسائر كبيرة لهم، لوقف المعارض محليا ودوليا طيلة الشهور الماضية.

اقرأ أيضا

جمال بيومي يكشف تفاصيل العلاقات المصرية الفرنسية
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة