الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة


مد مهلة تحويل ممارسات الكهرباء إلى عدادات كودية

حنان الصاوي

الإثنين، 16 نوفمبر 2020 - 04:21 ص

صرح وزير الكهرباء والطاقة المتجددة د. محمد شاكر، أنه تم مد المهلة الخاصة بتقديم طلبات تحويل ممارسات الكهرباء إلى عدادات كودية لتنتهى بنهاية نوفمبر 2020، بعدما تم تمديد مهلة تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء، وذلك لإتاحة الفرصة لجميع المواطنين التقدم بالطلبات.


وأكد وزير الكهرباء، أن المنصة الإلكترونية تلقت أكثر من 750 ألف طلب للتحول من المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية لعدد من الوحدات العقارية بلغت حوالي 1.8 مليون وحدة، وشملت الطلبات جميع شركات توزيع الكهرباء التسع.


وأشار شاكر، إلى أن التحول من المحاسبة لنظام الممارسة للعداد الكودي مسبوق الدفع لا يعتبر سندا قانونيا لملكية العقار المخالف لقواعد المحليات، والهدف من تركيبه هو المحاسبة المالية الدقيقة التى تصب فى مصلحة المواطن والدولة معا.


وأضاف شاكر، أن شركات توزيع الكهرباء بدأت فى فحص الطلبات المقدمة من المواطنين والتأكد من مطابقتها لشروط تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع.

يذكر أن قرار العدادات الكودية يأتى فى إطار توجهات الدولة نحو التيسير على المواطنين والعمل على رفع الأعباء المعيشية عنهم وتماشياً مع ما تم الإعلان عنه من إجراءات فى هذا الشأن، على أن تبدأ شركات توزيع الكهرباء فى اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ الطلبات التى تم تقديمها.

اقرأ أيضا

تطوير شبكتي الكهرباء في الأقصر وأسوان
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة