عمرو سعيد
عمرو سعيد


«عمرو».. يواجه الإعاقة بالتمثيل ومسرحية الكنز وسيلته الأولى

ياسمين سامي

الإثنين، 16 نوفمبر 2020 - 06:51 ص

الإعاقة تعنى عدم التقدم وعدم الإنجاز، وكذلك العجز عن تحقيق الأمنيات والأحلام، وهذا ما لا ينطبق على أصحاب القدرات الخاصة الذين حققوا نجاحات مبهرة فى مختلف المجالات لذا فهم أصحاب الهمم، الذين يملؤهم الشغف بالحياة وتمتلئ مشاعرهم بالبراءة والحب والحس المرهف، ولدى بعضهم جانب ابداعى وفنى كبير، وكذلك قدرتهم على مواجهة التحديات والتغلب عليها.

ومثال هذا عمرو سعيد، البالغ من العمر 25 عامًا، من أصحاب الهمم، لم تعقه ظروفه الخاصة عن تحقيق أحلامه، حيث تخرج من معهد السياحة والفنادق، ثم عمل بإحدى المؤسسات الكبرى بإدارة المشتريات، يستطيع حفظ المعلومات بسهولة، ويجيد التمثيل ويحب المسرح كثيرًا، وكذلك الغناء.

يقول عمرو لـ «الأخبار»: أنا بحب التمثيل جدًا واستغللت موهبتى فى حفظ السيناريوهات»، ثم التحق بفريق الشمس المسرحى والذى قدم عروضه على مسرح الحديقة الدولية، وشارك فى تمثيل مسرحية «الكنز»، وقدم فيها دورًا مميزًا لا ينساه وهى مسرحية اعتمدت على الدمج حيث شارك فيها أكثر من 60 بطلا من أصحاب الهمم، وهى تعد المسرحية الأولى من نوعها، وأضاف أن المسرحية عبارة عن رحلة البحث عن الفيل المخطوف فى الغابة، وانها مسرحية كان سعيدا بالمشاركة فيها مع زملائه، بالإضافة إلى الغناء فى الأوبرا ضمن كورال مسرحى من أصحاب الهمم.

ووجه عمرو رسالة للشباب بجملة بسيطة «كلنا واحد.. كلنا زى بعض» حيث يرى عمرو أنه لا فرق بينه وبين غيره لكن الله ميزه واختاره بين الكثيرين ليضعه أمام اختبار، وأنه يحاول اجتيازه وتخطيه ولا ييأس، وأن والدته دائما ما تسانده وتشجعه على المضى قدمًا فى طريقه وألا يستسلم لأى صعوبات أمامه، وتمنى أن يصبح فنانًا مشهورا وممثلا ذا صيت.

اقرأ أيضا: شبيهة «الأميرة ديانا» في المستشفى لهذا السبب

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة