طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة
طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة


خاص| رئيس بنك القاهرة: لا تغيير في أسعار الفائدة قبل اجتماع الالكو

شيماء مصطفى

الإثنين، 16 نوفمبر 2020 - 09:12 ص

 

أكد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة طارق فايد، أن قرار تخفيض أسعار الفائدة بنسبة 0.5% الذي اتخذه البنك المركزي المصري الأسبوع الماضي، يوفر الدعم المناسب للنشاط الاقتصادي في الوقت الحالي، ويخفض تكلفة الدين على الموازنة العامة للدولة.

وقال طارق فايد، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» إنه حتى الآن لم يتم تغيير أسعار الفائدة على الأوعية الادخارية المختلفة في بنك القاهرة في ضوء قرار البنك المركزي بتخفيض أسعار العائد.

وأوضح رئيس بنك القاهرة، أنه من المقرر عقد اجتماع للجنة «الالكو» بالبنك خلال الأسبوع الجاري للوقوف على الأمر وبحث تخفيض أسعار الفائدة على الشهادات وحسابات التوفير والودائع.

وتعد لجنة الأصول والخصوم «ألكو» بالبنوك هي المسئولة عن تحديد أسعار الفائدة على جميع الأوعية الادخارية بالبنك، وهي تقوم باتخاذ هذا القرار بناء على قرار لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي بشأن أسعار الفائدة.

ويخضع قرار البنوك فيما يخص زيادة أو تخفيض أسعار الفائدة على الشهادات والأوعية الادخارية، لدراسة تكلفة الأموال في البنك وأسعار الفائدة في البنوك الأخرى المنافسة.

وقررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، تخفيض سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 50 نقطة أساس بنسبة 0.5% ليصل إلى 8.25 ٪، و 9.25 ٪، و 8.75٪ على الترتيب.

كما قررت لجنة السياسة النقديـة بالبنك المركزي المصري في اجتماعهـا الخميس 12 نوفمبر 2020، خفض سعر كل من الائتمان والخصم بواقع 50 نقطة أساس بنسبة 0.5% ليصل إلى 8.75٪.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة