صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بدء التحقيق مع المتهم بمنح مؤهلات علمية من خلال أكاديمية وهمية

إسلام دياب

الإثنين، 16 نوفمبر 2020 - 09:53 ص

بدأت النيابة العامة، تحقيقاتها مع متهم بممارسة النصب والاحتيال وإنشاء أكاديمية وهمية، واستخدامها مقرًا لإصدار شهادات مزورة.

كشفت التحريات أن المتهم " م. ع" اشترك مع آخرين في منح مؤهلات علمية غير معتمدة مقابل مبالغ مالية مختلفة، وقام بإنشاء مركز تعليمي وهمي وزعم أن الأكاديمية المذكورة تابعة لإحدى الأكاديميات الدولية "وأن المقر سالف الذكر خاص بمنطقة الشرق الأوسط والخليج العربي"، ويمنح درجة علمية ودورات تدريبية في المجالات التعليمية المختلفة.

وأضافت التحريات أن المتهم حاصل على بكالوريوس اتخذ من ذلك المقر وكرًا لتزوير الشهادات المنسوبة للأكاديمية المذكورة ومهرها بخاتم شعار الدولة المقلد المنسوب صدوره لإحدى الوزارات بغية إضفاء صفة الرسمية والمشروعية على الشهادات المشار إليها.

وأكدت التحريات قيام المتهم بالاحتيال على راغبي الحصول على شهادات جامعية من خلال منح الدارسين دورات تعليمية تدريبية في مجالات مختلفة تمكنهم من الالتحاق للعمل بالهيئات والمؤسسات الكبرى بداخل وخارج البلاد، حيث قام بتنظيم دورات تدريبية ودراسية وهمية تمكن من خلالها استقطاب العديد من الأشخاص راغبى الحصول على تلك الشهادات وتحصل منهم على مبالغ مالية.

تم استهداف المتهم المذكور وأمكن ضبطه بمقر الكيان المشار إليه وعثر بحوزته على عدد كبير من الكارنيهات المزورة والمستندات والأوراق الدالة على ممارسة نشاطه الإجرامي، وكذا جهاز حاسب آلى "لاب توب" عليه صور العديد من الشهادات الدراسية المزورة والمعدة للتزوير، ومبلغ مالى من حصيلة نشاطه الإجرامي و بمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامى.

أقرا إيضا|| ننشر تفاصيل ضبط المتهم بإنشاء أكاديمية وهمية بالنصب على المواطنين

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة