تأخر انعقاد المؤتمر الصحفي لوزير التعليم لأكثر من ساعة 
تأخر انعقاد المؤتمر الصحفي لوزير التعليم لأكثر من ساعة 


تأخر انعقاد المؤتمر الصحفي لوزير التعليم لأكثر من ساعة 

فاتن زكريا

الإثنين، 16 نوفمبر 2020 - 12:27 م

تأخر انعقاد المؤتمر الصحفي للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لإعلان تفاصيل المشروع القومي لرفع كفاءة اللياقة البدنية لطلاب المدارس 2020/2021، الإثنين، عن الموعد الذي حددته الوزارة لمدة أكثر من ساعة.


كانت وزارة التربية والتعليم قد أرسلت دعوة صحفية لجميع وسائل الإعلام لحضور المؤتمر الصحفي لوزير التربية والتعليم عند الساعة 11 من صباح اليوم الاثنين بأحد فنادق القاهرة، لإعلان تفاصيل وأهداف ومراحل المشروع القومي لرفع كفاءة اللياقة البدنية لطلاب المدارس على مستوى الجمهورية.


فيما سادت حالة من التوتر بين بعض الحضور لفعاليات المؤتمر نتيجة لتأخر موعد انعقاده، رغم وجود جميع قيادات الأنشطة الطلابية بوزارة التعليم والمديريات التعليمية، وكذلك مدير عام المراسم بالوزارة، وجميع موظفي المركز الإعلامي بالوزارة.

 


وكشفت مصادر مطلعة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، سيصل بعد قليل لحضور المؤتمر الصحفي.

 

وقبل بدء المؤتمر الصحفي للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لإعلان تفاصيل المشروع القومي لرفع كفاءة اللياقة البدنية لطلاب المدارس 2020/2021، الإثنين، قام منسقو المؤتمر بتوزيع الكمامات وأدوات التعقيم على المشاركين في فعاليات المؤتمر.

 

 


وأكدت الدكتورة إيمان حسن مدير الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية بوزارة التربية والتعليم، أنه بناء على توصيات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتوجيهاته بالاهتمام باللياقة البدنية للطلاب داخل المدارس في أكثر من ملتقى وموافقة وزير التعليم على تنفيذ المشروع القومي لرفع كفاءة اللياقة البدنية لطلاب المدارس 2020/2021، بجميع المراحل التعليمية ( ابتدائي _ إعدادي _ ثانوي)
.

وأشارت حسن إلى أن اللياقة البدنية تعد أحد مكونات اللياقة البدنية الشاملة والتي تتضمن اللياقة الصحية والنفسية والاجتماعية، لافتاً إلى أن هذا المشروع يهدف بالمقام الأول إلى تكوين وبناء المواطن الصالح وإعداده للقيام بدوره في الحياة واللياقة البدنية في أبسط صورها هي إعداد هذا المواطن بدنيا للقيام بهذا الدور وهي ضمان هام في حسن استخدام الفرد لإمكانياته البدنية في تحقيق أفضل إنجازات في إطار تربوي واجتماعي  جيد.

 


وشددت على أن أهداف المشروع تتضمن تنمية الصفات البدنية للطالب واكتساب المهارات الحركية الأساسية واستثمار وقت الفراغ في نشاط هادف وبناء يخدم الطالب والمجتمع، ورفع مستوى اللياقة البدنية للطلاب في جميع المراحل التعليمية، وتوضيح علاقة اللياقة البدنية بالمجالات المختلفة، واكتساب المعارف والمعلومات الرياضية.


ومن المقرر بدء المؤتمر الصحفي لوزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي لإعلان تنفيذ الوزارة للمشروع القومي لرفع كفاءة اللياقة البدنية لطلاب المدارس هذا العام.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة